مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

طلاب جامعة كفرالشيخ من مطوبس : «حياة كريمة» .. ترسم ملامح المستقبل لـ«البصراط واليسرى»

11

كتب – بسيونى الجمل :

 

أكد طلاب وطالبات جامعة كفرالشيخ أن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» نهضة تنموية .. وترسم ملامح المستقبل للمواطنين بقرى مطوبس .. قالوا خلال زيارتهم الميدانية لقريتى البصراط واليسرى .. لقد تحسنت الخدمات العامة من خلال إقامة المشروعات الخدمية التعليمية والزراعية والطبية والبيطرية .. للارتقاء بحياة المواطنين.

جاء ذلك خلال الزيارة الميدانية التي نظمتها جامعة كفرالشيخ اليوم الأحد .. لقريتى البصراط واليسرى بمطوبس .. وشارك فيها 100 طالبا وطالبة .. للتعرف على المشروعات الجارية .. بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة ..و بإشراف الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة.

رافق الطلاب إيهاب جاد وفريق العمل عثمان فتح الله وأحمد عبد الله الصياد.

وفد الطلاب والطالبات من كليات الطب البيطري والتمريض والتربية النوعية .. وزاروا قرية البصراط وشاهدوا مدرسة التعليم الأساسي ومركز الشباب ومجمع خدمات المواطنين ومجمع الخدمات الزراعية والمركز التكنولوجي ومجمع الخدمات البيطرية ومركز تجميع الألبان ونقطه إسعاف الكمين الدولي .. وفى قرية اليسرى زاروا محطة رافع الصرف الصحى وكوبري حديث الإنشاء لخدمة المواطنين ومشروع توسعات مدرسة اليسرى الإبتدائية.

قد يهمك ايضاً:

“بوصلة”.. مشروع تخرج لطلاب إعلام القاهرة 2024

محاضرات وجلسات علمية تسيطر علي مؤتمر كلية الطب البيطري…

أوضح الدكتور عبدالرازق دسوقى رئيس الجامعة أن الهدف من الجولة التفقدية .. تعريف الشباب بالمشروعات القومية التى تنفذها الحكومة .. لتعزيز ثقافة العمل التطوعي لديهم وتنمية روح الولاء والانتماء .. واطلاعهم على الجهد المبذول من الدولة المصرية للارتقاء بحياة المواطنين في الريف.

أشار إلى أن الجامعة شاركت بمشروع حياة كريمة .. بالعديد من القوافل الشاملة المتنوعة في القرى .. انطلاقًا من دورها ومسؤوليتها في المشاركة المجتمعية .. لتقديم الخدمات الطبية والبيطرية والبيئية .. وتنظيم العديد من الدورات التوعوية والتثقيفية لأهالي تلك القرى.

أكد الدكتور عبدالرازق دسوقى باهتمام الجامعة بدعم المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية .. لأهمية دورها فى تحسين المنظومة الاجتماعية للمصريين فى المناطق الأكثر احتياجا .. لتقديم الدعم والرعاية فى المجالات الصحية والاجتماعية والاقتصادية .. للارتقاء بالمستوى المعيشي داخل المجتمع المصرى.

أوضح الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن دور الجامعة لا يقتصر على الجانب التعليمي والتربوي فقط .. بل يمتد ليشمل تشكيل وعى الطلاب والطالبات بحجم الإنجازات فى المشروعات القومية الكبرى .. التى تمثل لهم مجالات جديدة للعمل بعد تخرجهم .. وتفتح لهم آفاق المستقبل.

أشار الدكتور محمد عبدالعال إلى أن ما تم إنجازه من مشروعات .. بالمبادرة الرئاسية «حياة كريمة» يعد طفرة غير مسبوقة تشهدها قرى الريف المصرى وخصوصا فى قرى مركز مطوبس .. أكد أن مبادرة حياة كريمة سيمفونية عطاء .. وملحمة بناء وتنمية لتحسين مستوى الخدمات والمعيشة للمواطنين.

عبر طلاب الجامعة عن سعادتهم بما شاهدوه من إنجاز ملموس على أرض الواقع .. قالوا هذه المشروعات تساهم بشكل كبير في تغيير واقع القرى .. وتقديم أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين .. وجهوا الشكر للقيادة السياسية على هذا الاهتمام غير المسبوق بقرى الريف المصري.

التعليقات مغلقة.