مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

طلاب الدبلومات الفنية يؤدون امتحان اللغة العربية في أول أيام الامتحان

2

كتب_ سعد درويش:

أدى طلاب الدبلومات الفنية اليوم ، امتحان مادة اللغة العربية ، في أول أيام الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية للعام الدراسي 2021 ، وتم تنفيذ توجيهات الوزارة بتوزيع الكمامات على الطلاب قبل دخولهم للجان في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا.
ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية هذا العام 750000 طالب/طالبة،
داخل 3081 لجنة امتحانية مقسمة كالتالي (1506 صناعي – 1196 تجاري – 288 زراعي – 91 فندقي) على مستوى الجمهورية ،
وتم  تسلم امتحان التربية الدينية والمواد غير المضافة للمجموع  ليؤديها الطالب بالمنزل، وتم التنبيه على لجان الإدارة والنظام والمراقبة بخصوص هذا الموضوع.

قد يهمك ايضاً:

افتتاح بطولة إفريقيا للكرة الطائرة «سيدات» بالأهلي

وصرح الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، إن امتحانات الدبلومات الفنية في يومها الأول سارت بشكل جيد دون حدوث أي  مشكلات ، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات وتوفر أدوات التعقيم، وتواجد الملاحظين باللجان.

وكذلك حرص مسئولو اللجان على قياس درجة حرارة الطلاب باستخدام الكواشف الحرارية قبل الدخول للجان للتأكد من سلامتهم ، وتنظيم دخولهم بشكل يضمن وجود مسافات للتباعد الاجتماعي بينهم حفاظا على سلامتهم، والتشديد على الطلاب بالدخول للجان مرتدين الكمامات الطبية، والالتزام بالتباعد الاجتماعي داخل اللجان الامتحانية حيث تضم كل لجنة امتحانية ١٤ طالبا فقط وذلك حفاظا على الطلاب ومنعا لانتشار فيروس كورونا.

التعليقات مغلقة.