مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

طالب بالجامعة العربية المفتوحة يشارك بورقة بحثية في المؤتمر الدولي للهندسة الكهربية بالكلية الفنية العسكرية

ناقش الطالب محمد طارق علي، من الجامعة العربية المفتوحة بكلية دراسات الحاسب في الفرقة الرابعة، ورقته البحثية في المؤتمر الدولي الرابع عشر في الهندسة الكهربية (ICEENG-14)، ضمن فعاليات المؤتمر العلمي الدولي للكلية الفنية العسكرية الذي عقد في الفترة من 21 إلى 23 مايو 2024.

 

 

وتناولت الورقة البحثية  دراسة تحليلية لواحدة من أحدث خوارزميات تشفير البيانات. وقد لاقت الورقة اهتماماً كبيراً من المشاركين في المؤتمر، نظراً لأهميتها وعمق محتواها العلمي.

 

شهد المؤتمر مشاركة واسعة من الباحثين والمتخصصين من مختلف دول العالم، حيث شاركت 53 جامعة من 23 دولة عربية وأجنبية، ويعتبر المؤتمر العلمي الدولي للكلية الفنية العسكرية منصة رائدة تجمع بين الأكاديميين والمهنيين لعرض ومناقشة أحدث الأبحاث والابتكارات في مجالات الهندسة المختلفة. 

 

قد يهمك ايضاً:

أهم أخبار وزارة التربية والتعليم في أسبوع

ويضم المؤتمر خمسة مؤتمرات فرعية هي: المؤتمر الدولي للميكانيكا التطبيقية، المؤتمر الدولي للهندسة الكهربية، المؤتمر الدولي للهندسة الكيميائية والبيئية، المؤتمر الدولي للهندسة المدنية والمعمارية، والمؤتمر الدولي للرياضيات والفيزياء الهندسية. تتخلل هذه المؤتمرات جلسات علمية، عروض، وندوات تخصص لعرض أحدث الإنجازات والأبحاث والتطبيقات في هذه المجالات المتنوعة.

 

يشار إلى أن الطالب محمد طارق علي قد حصل سابقاً على المركز الثاني في مسابقة الكلية الفنية العسكرية الدولية للأمن السيبراني (csc-1) عام 2023، مما يبرز تميزه واستمراريته في تحقيق النجاحات في مجالات تخصصه.

 

تعد مشاركة محمد في هذا المؤتمر إضافة قيمة لسجله الأكاديمي والبحثي، وتعكس مستوى التعليم والتدريب الذي تقدمه الجامعة العربية المفتوحة لطلابها، وتشجيعها على استمرار التميز والإبداع في مختلف مجالات علوم الحاسبات والمعلومات.

التعليقات مغلقة.