مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

طارق الملا: نسعى لجذب شركات عالمية في مجال الطاقة للاستثمار بمصر

18

 

قال الدكتور طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن مصر من الدول الرائدة في الاهتمام بالتحول الطاقي وخفض الانبعاثات الكربونية، وقد اتخذت العديد من الخطوات في هذا المجال.

قد يهمك ايضاً:

ثوران بركان “إيبو” في إندونيسيا يجبر السلطات على…

أضاف الملا، خلال جلسة نقاشية ضمن فعاليات افتتاح مؤتمر ومعرض مصر الدولي للطاقة “إيجبس 2024” بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، أن دخول استثمار القطاع الخاص في مجال الطاقة أمر مهم للغاية، مشيرا إلى ضرورة وجود ضمانات من الجهات الدولية مثل البنك الدولي ومنظمة الأوبك نظرا لأن الاستثمارات في مجال الطاقة تتكلف الكثير من الأموال نظرا لوجود تكنولوجيا حديثة تكلفتها عالية.

وأوضح وزير البترول، أن مصر تسعى خلال الفترة المقبلة إلى جذب العديد من شركات الطاقة العالمية للاستثمار في مصر نظرا لأن مصر تمتلك مقومات تؤهلها لأن تكون مركزا إقليميا ودوليا مهما لإنتاج وتصدير الغاز.

ومن المقرر أن يشارك في مؤتمر ومعرض مصر الدولي للطاقة “إيجبس 2024” هذا العام نحو 35 ألف مشارك من 120 دولة ونحو 2200 أعضاء وفود وأكثر من 40 شركة مصرية وعالمية للطاقة والبترول والغاز وتكنولوجيا الطاقة، وتشهد فعالياته إقامة 80 جلسة نقاشية بمشاركة أكثر من 300 متحدث.

التعليقات مغلقة.