مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ضمن فاعليات التحالف الوطني للعمل الأهلي قافلة طبية في الفيوم تستهدف 1300مستحق

كتبت رشا الشريف:

 

في إطار جهودها المستمرة لدعم الفئات الأكثر احتياجًا، نظمت مؤسسة الجود الخيرية بالتعاون مع مستشفى الناس الخيري قافلة طبية في محافظة الفيوم، وذلك ضمن سلسلة من القوافل التي تطلقها المؤسسة في مختلف المحافظات تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

قد يهمك ايضاً:

جولة مفاجئة للدكتور كريم بركات دير فرع التأمين الصحى…

استهدفت القافلة الكشف على مرضى القلب، الأطفال، ومرضى الجهاز الهضمي، الضغط والسكر في قرية سيدنا الخضر التابعة لمركز يوسف الصديق. وقد شهدت القافلة إقبالاً كبيرًا، حيث استفاد منها 1300 حالة من الأسر المستحقة.

 

كما قامت القافلة بتحويل عدد من الحالات إلى مستشفى الناس لإجراء التدخلات الطبية اللازمة بالمجان، بالتنسيق مع الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، وذلك بهدف تخفيف العبء عن الأسر الأكثر احتياجًا وتوفير مشقة السفر عليهم.

 

الجدير بالذكر أن مؤسسة الجود هي مؤسسة خيرية غير ربحية تم تأسيسها عام 2015، وتقوم بالعديد من الأنشطة لخدمة الأسر الأكثر استحقاقًا، حيث تشمل أنشطتها الرعاية الطبية، الإطعام، والإعانات الشهرية وغيرها، أما مستشفى الناس الخيري لعلاج أمراض القلب والجهاز الهضمي فهى تقع تحت ادراة مؤسسة الجود الخيرية وقد تم افتتاحها عام 2019 وتمكنت منذ افتتاحها أن تنجز أكثر من 7322 عملية جراحية وقسطرة و630 جراحة جهاز هضمى ومناظير و 506,358 تدخلا طبيا و 27,250 كشفا طبيا بالعيادات وتستهدف أن تكون مدينة طبية على أرض مصر بطاقتها الاستيعابية التى تصل إلى حوالى 600 سرير.

التعليقات مغلقة.