مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ضبط ٤ طن ونصف دقيق بلدي مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء بحملة تموينية بمحافظة الإسماعيلية

13

‏‎كتب _ محمد جمعة:

‏‎قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، بالتعاون مع مباحث التموين بتنفيذ عدة حملات تموينية لإحكام الرقابة على الأسواق، والتفتيش على جميع المخابز البلدية والمحال التجارية؛ للتأكد من جودة رغيف الخبز والسلع المقدمة، وبأسعار مناسبة للمواطنين، والتأكد من تقديم منتج آمن للمستهلك.

‏‎حيث أسفرت الحملات عن ضبط ٥ مخابز بلدية لتصرفهم في كمية من الدقيق البلدي المدعم تقدر ب ٤ ونصف طن دقيق قبل بيعهم بالسوق السوداء.

كما واصلت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية مجهوداتها للرقابة على الأسواق، حيث تم ضبط أحد محلات العطارة وبه كمية تقدر ب ٥٠٠ عبوة من الزيوت منتهية الصلاحية، وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

قد يهمك ايضاً:

محافظ كفر الشيخ يهنئ اللاعبة ” سهيلة الصعيدى”…

محافظ قنا يعلن الطوارئ وغلق الطرق السريعه لحين استقرار…

بالإضافة لتحرير ١٧٧ محضرًا تموينيًا متنوعًا خلال الحملات التموينية على المخابز والمحال التجارية، منها ١٥ محضر لعدم الإعلان عن الأسعار، وعدد ١٦ محضر لعدم حمل شهادة صحية، وعدد ٥ محاضر عدم استخدام لافتة باللغة العربية، ومحضر سلع منتهية الصلاحية (غش تجاري)، ومحضر عدم الإعلان عن المخازن.

‏‎وفي مجال الرقابة على المخابز، قامت لجنة من مديرية التموين والتجارة الداخلية ومباحث التموين ومكتب متابعة المحافظ والشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بالمرور على عدد من المخابز البلدية؛ للتأكد من جودة رغيف الخبز.

وقد تم تحرير عدد ٥ محاضر إنتاج خبر ناقص الوزن، وعدد ١٢ محضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدد ٨ محاضر لعدم إعطاء بون الصرف للمواطن، وعدد ١٦ محضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، وعدد ٢٨ محضر عدم نظافة أدوات العجن، وعدد ٧ محاضر عدم وجود سجل بالمخبز، وعدد ٥ محاضر تصرف في الدقيق، وعدد ٢ محضر تجميع الدقيق.

التعليقات مغلقة.