مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ضبط المتورط في تصوير ونشر امتحان الإنجليزي للثانوية العامة2024

 خالد علم :

 

صرح شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه تم ضبط الشخص المسئول عن تصوير أجزاء من أسئلة امتحان مادة اللغة الإنجليزية باستخدام هاتف محمول بلجنة بإدارة أبو حماد التعليمية بمحافظة الشرقية.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه تم الضبط فور قيام الشخص بتصوير أجزاء من الامتحان، حيث وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

كما تم ضبط طالب بإدارة مصر القديمة التعليمية بمحافظة القاهرة خلال قيامه بالغش الإلكتروني باستخدام هاتف محمول وتصوير أجزاء من أسئلة امتحان مادة اللغة الإنجليزية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

قد يهمك ايضاً:

منح الباحث أحمد عبد الرحمن فرج الله درجة الماجستير في إدارة…

توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة طنطا ومصنع “كيم…

بداية الواقعة

انتشرت ورقة من أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الأولى الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة حاليا داخل اللجان.

وأظهرت الورقة أنها مصورة من داخل إحدى اللجان الامتحانية، ويمسك بها أحد الأشخاص وهو يرتدي بنطلون قماش، وهو ما يشير إلى أنه مراقب داخل اللجان قام بتصوير ورقة الاسئلة، حيث ظهر في خلفية ورقة الامتحان بيانات ظرف أوراق الأسئلة الذي من المفترض ألا يكون إلا مع مسئولي لجان امتحانات الثانوية العامة والملاحظين كعهدة

هذا الأمر أثار حفيظة أولياء الأمور ورواد السوشيال ميديا، الذين استنكروا تداول الامتحان على أيدي مراقبي اللجان، مما يتسبب في اهدار حقوق الطلاب وتكافؤ الفرص بينهم، مطالبين وزارة التربية والتعليم بالتحقيق الفوري في الامر، وضبط المتسبب في تداول الامتحان اثناء فترة اداء الطلاب له 

التعليقات مغلقة.