مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

صلاح يعادل إنجاز فاردي ويهدد رقم شيرار القياسي في بريميرليج

4

كتب : اسماعيل بشير

قد يهمك ايضاً:

تنفيذ 24432 وحدة سكنية بالمبادرة الرئاسية ” سكن لكل…

تعرف على مواقيت صلاة الجمعة في محافظات مصر مع بدء التوقيت…

واصل النجم الدولي المصري محمد صلاح صناعة التاريخ مع فريقه ليفربول ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما أحرز هدفا في فوز الريدز بنتيجة (3-1) على ضيفه نيوكاسل يونايتد في المباراة التي أقيمت على ملعب “آنفيلد” مساء الخميس ضمن منافسات الجولة الـ17 من المسابقة.

ومنح محمد صلاح التقدم لليفربول بتسجيله الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 25، ليواصل التحليق في صدارة هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 15 هدفا، متفوقا بفارق ستة أهداف كاملة أمام أقرب ملاحقيه الإنجليزي جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي، والبرتغالي ديوجو جوتا زميله في ليفربول، اللذان سجلا تسعة أهداف.

وبهذا الهدف، تمكن صلاح من معادلة الرقم القياسي لأطول سلسلة مساهمة بتسجيل أو صناعة الأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي برصيد 15 مباراة متتالية بالتساوي مع جيمي فاردي، الذي حقق نفس الإنجاز عندما قاد ليستر للتتويج بلقبه الوحيد في البطولة موسم 2015/2016، وذلك بين شهري أغسطس وديسمبر 2015.

صلاح

وبدأ النجم المصري سلسلته التاريخية يوم 28 أغسطس 2021 من خلال زيارة شباك تشيلسي في الجولة الثالثة، ثم سجل أمام كل من ليدز يونايتد، كريستال بالاس، برينتفورد، مانشستر سيتي، واتفورد، مانشستر يونايتد الذي زار شباكه بثلاثة أهداف (هاتريك).

وأكمل صلاح تألقه بصناعة هدف أمام كل من برايتون ووست هام، وعادل ليسجل أمام آرسنال، ثم صنع أمام ساوثهامبتون، وسجل أمام إيفرتون (ثنائية)، ثم صنع أمام وولفرهامبتون، قبل أن يسجل أمام أستون فيلا، ويدخل التاريخ أمام نيوكاسل في المباراة الـ15 تواليا.

وعلى صعيد آخر، شارك صلاح في 24 هدفًا في بريميرليج هذا الموسم، بواقع 15 هدفا وتسعة تمريرات حاسمة بعد مرور 17 جولة، ليصبح على بُعد هدف واحد من معادلة آلان شيرار أسطورة نيوكاسل، الذي شارك بأكثر قبل أعياد الميلاد (الكريسماس) بعد مساهمته في 25 هدفا في بريميرليج خلال موسم 1994/1995 بتسجيل 16 هدفا وصنع تسعة آخرين.

ويستطيع صلاح معادلة رقم شيرار الهداف التاريخي لبريميرليج، ليصبح أكثر لاعب شارك في أهداف بالدوري الإنجليزي قبل أعياد الميلاد في موسم واحد، حيث يتبقى لليفربول مباراتين قبل “الكريسماس” أمام فريقي توتنهام هوتسبير بعد غد الأحد في الأسبوع الـ18 وليدز يونايتد يوم 26 ديسمبر الجاري في ختام منافسات الدور الأول.

التعليقات مغلقة.