مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

صعود أسعار الذهب في الأسواق العالمية بنهاية تعاملات الثلاثاء

وكالات:

شهدت أسعار الذهب في الأسواق العالمية بنهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، صعودا لتحقق مستوي قياسي جديد للجلسة الرابعة على التوالي، بمكاسب بنحو 21 دولاراً.

وارتفعت سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر بنسبة 0.7%، إلى مستوى 2759.8 دولاراً للأوقية.

وبحلول الساعة 9:30 مساء بتوقيت جرينتش، زاد الذهب في المعاملات الفورية بأكثر من 1% عند مستوى 2748 دولاراً للأوقية.

وبحلول الساعة 9:13 مساء بتوقيت جرينتش صعد سعر الدولار أمام اليورو بنسبة 0.17% عند مستوى 1.0797 دولار، كما زادت الورقة الخضراء أمام الين الياباني بنسبة 0.2% عند مستوى 151.1400 ين، واستقرت أمام الجنيه الإسترليني عند مستوى 1.2982 دولار.

وأبقى صندوق النقد الدولي على توقعته لنمو الاقتصاد العالمي عن العام الجاري عند مستويات 3.2%، وفقًا لتقرير آفاق الاقتصاد العالمي.

وبحسب التقرير الذي صدر، اليوم، خفض الصندوق توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي عن العام المقبل بنحو 0.1% إلى 3.2%.

من ناحية أخرى، رفع التقرير التوقعات لنمو الاقتصاد الأمريكي 0.2% إلى 2.8% عن 2024، كما رفع التقديرات للعام المقبل بنحو 0.3% عند 2.2%.

قد يهمك ايضاً:

الأونروا : “رائحة الموت” تفوح في أرجاء شمال غزة

“سيدة المسرح العربي” ينال جائزة أفضل تصوير خلال فعاليات…

وبالنسبة لاقتصاد منطقة اليورو، يتوقع الصندوق نمو الناتج المحلي الإجمالي 0.8% في 2024 وهو مستوى أقل بنحو 0.1% من التقديرات السابقة، كما خفض الصندوق توقعاته لنمو الاقتصاد العام المقبل بنسبة 0.3% إلى 1.2%، بينما خفض الصندوق توقعات نمو الاقتصاد الصيني العام الجاري بنسبة 0.2% إلى 4.8% فيما أبقى على تقديرات نمو الاقتصاد الصيني العام المقبل عند 4.5%.

ويرى الصندوق اتجاهًا من تراجع أسعار المستهلكين، إذ خفضها على الصعيد العالمي بنحو 0.1% عن العام الجاري إلى 5.8% و4.3% عن العام الجاري و2025.

كما خفض التوقعات عن الأسواق الناشئة والنامية للعام الجاري بنسبة 0.1% إلى 7.9%، بجانب خفض بنسبة مماثلة للدول المتقدمة عند 2.6%.

وجاء توقعات صندوق النقد الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا متباين، إذ خفضها الصندوق للعام الجاري بنحو 0.1% إلى 2.1% بينما رفعها بنسبة 0.1% عند 4% للعام المقبل.

وقال صندوق النقد الدولي، إن توقعات المستثمرين متفائلة رغم حالة عدم اليقين المتزايدة، بشأن الانتخابات الرئاسية الأمريكية والحروب في جميع أنحاء العالم.

وخلال مراجعة الصندوق نصف السنوية للمخاطر التي تهدد الاستقرار المالي العالمي، أشار الصندوق إلى أن موجة بيع الأسهم العالمية في أغسطس قد أثارت مخاوف بشأن الاستقرار المالي رغم عدم استمرارها.

وأضاف أن الفجوة المتزايدة بين حالة عدم اليقين وانخفاض التقلبات في الأسواق تعني أن المفاجآت السلبية للتضخم أو النمو الاقتصادي قد تؤدي لارتفاع التقلبات وتعقيد مهمة البنوك المركزية في تحقيق هبوط ناعم للاقتصاد.

وحذر صندوق النقد الدولي في تقرير الثلاثاء من أن أسعار الأسهم لا تزال مرتفعة في الوقت الحالي، مما يعرضها لخطر عمليات التصحيح المفاجئة.

 

 

التعليقات مغلقة.