مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

صرف معاشات فبراير 2024.. بدءًا من اليوم

24

 

صرف معاشات فبراير 2024.. تبدأ وزارة التضامن الاجتماعى اليوم الخميس صرف معاشات فبراير 2024 من فروع بنك ناصر الاجتماعي.

صرف معاشات فبراير 2024

ووجهت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعى تيسير كافة الإجراءات لصرف معاشات فبراير من فروع بنك ناصر الاجتماعى.

 

ويبحث 11 مليون مواطن عن زيادة المعاشات فبراير 2024 وموعد تطبيق قرار الحد الأدني للمعاشات وفقا لما نص عليه قرار الهيئة القومية للتامينات الاجتماعية والمعاشات وذلك في إطار تحسين دخول المواطنين من مختلف الفئات.

زيادة المعاشات فبراير 2024

وكان اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتامين الأجتماعي قد أعلن أنه سيتم زيادة المعاشات بداية من يناير 2024، وسيتم رفع الحد الأدني للمعاش ليصبح 1300 جنيه بدلا من 1105، وسيصل الحد الأقصي للمعاش 10080 جنيها بدلا من 8720 جنيها.

 

وأوضح عوض، في بيان لهيئة التأمينات، أنّه جرى رفع الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني ليكون 2000 بدلا من 1700 جنيه، ورفع الحد الأقصى لأجر الاشتراك التأميني ليكون 12 ألفا و600 جنيه بدلا من 10 آلاف و900 جنيه.

وأكد رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أنّ قرار رفع الحدين الأدنى والأقصى لأجر الاشتراك التأميني جاء تطبيقا للقانون رقم 148 لسنة 2019، الذي تضمن آلية سنوية لزيادة الحدين في إطار تنفيذ محاور إصلاح نظام التأمينات الاجتماعية، بهدف تحسين قيمة معاشات المؤمن عليهم عند انتهاء خدمتهم واستحقاق المعاش.

 

قد يهمك ايضاً:

تراجع أسعار النحاس لليوم الثالث على التوالي

ومن المعروف أن موعد صرف معاشات شهر فبراير 2024 يدور باستمرار في أذهان أصحاب المعاشات، وفي هذا الصدد، بدأت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، وكافة البنوك ومكاتب البريد في مصر، اليوم بـ صرف معاشات شهر فبراير 2024 .

وتسهيلًا على المواطنين أتاحت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي العديد من أماكن صرف المعاشات ومنها التالي:

  • البريد المصري.
  • البنوك التجارية وبنوك القرى.
  • منافذ شركة فورى.
  • الصرف من خلال البريد المصري.
  • ماكينات الصرف الآلي ATM الخاصة بالبنوك.
  • فروع بنك ناصر الاجتماعي.
  • الاستعلام عن قيمة المعاش بالاسم

ووفرت الهيئة القومية للتأمين الأجتماعي إمكانية الاستعلام عن قيمة المعاشات من خلال الموقع الإلكتروني التابع لها للتسهيل عن المواطنين عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية من هنـــــــا «nosi.gov.eg/ar/Pages/HomePage/Home.aspx»
  • تسجيل اسم المستخدم صحيح المستفيد من المعاش.
  • إدخال كلمة المرور الخاصة بالمستخدم.
  • الاستعلام عن قيمة المعاش بالاسم.
  • يتم ظهور قيمة المعاش بالزيادة المقررة.

وكانت اللائحة التنفيذية لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، قد حددت ضوابط وشروط استحقاق معاش تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة، وحددت الشروط فى حالة الخروج على المعاش المبكر.

وجاء البند رقم (7) فى حالات استحقاق المعاش وهو فى حالة انتهاء خدمة أو عمل أو نشاط المؤمن عليه لغير بلوغ سن الشيخوخة أو العجـز أو الوفاة (المعاش المبكر)، ويشترط لاستحقاق المعاش وفقًا لهذه الحالة ما يأتى انتهاء الخدمة أو العمل أو النشاط وتوفر مدد اشتراك فى تأمين الـشيخوخة والعجـز والوفـاة تعطى الحـق فى معاش لا يقل عن 50% من أجر أو دخل التسوية الأخير، وبمـا لا يقـل عن 65 % من الحد الأدنى لأجر الاشتراك فى تاريخ استحقاق المعاش وأن تتضمن مدة الاشتراك المشار إليها عشرين سنة فعلية، وتزاد هذه المـدة إلى خمسة وعشرين سنة فعلية اعتبارا من أول يناير 2025.

كما يتم تقديم طلب الصرف وفقا للنموذج المرافق رقم (20) وألا يكون المؤمن عليه خاضعا لتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة وفقًا لأحكـام القانون فى تاريخ تقديم طلب الصرف.

ووفقا للمادة، يشترط لصرف المعاش ف الحالة رقم (7) من هذه المادة أداء جميع المبالغ المستحقة على المؤمن عليه والخاصة بمدد الاشـتراك أو القيمـة الحاليـة للأقـساط المستحقة وفقا للجدول رقم (11) المرافق.

التعليقات مغلقة.