مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

صرف معاشات شهر أغسطس.. الثلاثاء المقبل

36

 

كتبت : نهلة مقلد

موعد صرف معاشات شهر أغسطس 2023.. تستعد وزارة التضامن الاجتماعي، لصرف معاشات شهر أغسطس، بداية من يوم الثلاثاء المقبل، من فروع بنك ناصر الاجتماعي، بالمحافظات، ومنافذ الصرف الأخرى، بالإضافة إلى الاستمرار في صرف معاشات شهر يوليو الجاري، لمن تخلفوا عن الموعد المحدد.

موعد صرف معاشات شهر أغسطس 2023

وتصرف الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية المعاشات، مع بداية كل شهر، أي أن موعد صرف معاشات أغسطس 2023 من المقرر أن يحل يوم الثلاثاء الموافق الأول من شهر أغسطس المقبل.

 موعد صرف معاشات شهر أغسطس 2023 بعد الزيادة الجديدة التي تمت بشهر أبريل الماضي، لأصحاب المعاشات من ماكينات البنوك ومنافذ الصرف الآلي، وفقًا للشرائح المالية المعتمدة من الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، كما ترصد كيفية الاستعلام عن زيادة المعاشات الـ15% من هيئة المعاشات الاجتماعية.

ومن المقرر، أن يبدأ موعد صرف معاشات شهر أغسطس 2023، بالزيادة الجديدة بدءًا من يوم الثلاثاء 1 أغسطس المقبل طبقًا لما أعلنته الهيئة القومية للتامينات الاجتماعية، وذلك من خلال ماكينات الصراف الآلي التابعة للبريد المصري، أو التابعة للبنوك والمنتشرة في كل محافظات الجمهورية، أوعن طريق خدمة المحافظ الإلكترونية، أو من خلال ماكينات فوري، إذ يتم الصرف لنحو 10 ملايين و814 ألفا و189 مستفيدًا، علمًا أن معاشات شهر أغسطس 2023 على 3 شرائح.

 

ويتم صرف معاشات شهر أغسطس 2023 بعد الزيادة الجديدة وفقًا للقيم التالية:

= أصبحت معاشات أغسطس 2023 بقيمة 2645 جنيهًا بدلًا من 2300 جنيه
= صرف معاشات أغسطس 2023 بقيمة 4025 جنيهًا بدلًا من 3500 جنيه
= معاشات أغسطس 2023 بـ 4945 جنيهًا بدلًا من 4300 جنيه
= زيادة معاشات أغسطس 2023 لـ 6095 جنيهًا بدلًا من 5300 جنيه
= صرف معاشات أغسطس 2023 بقيمة 7475 جنيهًا بدلَا من 6500 جنيه

جدول صرف معاشات شهر أغسطس 2023

أما بالنسبة لجدول المواعيد فتتلخص كالتالي:

 

قد يهمك ايضاً:

المرجفون الجدد

ويبدأ صرف معاشات شهر أغسطس 2023 بدءًا من يوم الثلاثاء الموافق 1 أغسطس 2023 وتستمر عملية الصرف حتى يوم 7 أغسطس، وذلك وفقا لما أعلنته الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بناءً على الكتاب الدوري لوزارة المالية.

أماكن صرف معاشات شهر أغسطس 2023

هناك الكثير من الأماكن التي وفرتها الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية لصرف معاشات شهر أغسطس 2023 تسهيلا على أصحاب المعاشات ومن هذه الأماكن الآتي:

-جميع فروع مكاتب البريد المتواجدة في مدن ومحافظات.

-المحافظ الإلكترونية عن طريق الهواتف المحمولة وبنك ناصر الاجتماعى

– ماكينات الصرف الآلي.

-منافذ شركة فوري.

وتجدر الإشارة إلى أن أصحاب المعاشات قد صرفوا معاش شهر أبريل بزيادة بنسبة 15% من قيمة المعاش تنفيذا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة قيمة المعاشات، علمًا أن الدولة تضع أصحاب المعاشات على قائمة أولوياتها وتتخذ بخصوصهم العديد من الإجراءات لحمايتهم ورعايتهم اجتماعيًا.

وكان آخر هذه القرارات اما اتخذه الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل نحو 5 أشهر من الآن بصرف منحة استثنائية شهرية لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم بمبلغ 300 جنيه، قاموا بصرفها مع معاش شهر نوفمبر بتكلفة سنوية 32 مليار جنيه.

مزايا قانون التأمينات والمعاشات

ويمنح قانون التأمينات والمعاشات، العديد من الخدمات والمنح، منها منحة الوفاة، في حال وفاة المّؤمن عليه، أو صاحب المعاش، يتم صرف منحة، لمدة 3 أشهر، وذلك عن شهر الوفاة وعن الشهرين التاليين، كما يتم صرف الأجر المستحق عن أيام العمل خلال شهر الوفاة ،ويتم تقديم طلب صرف المنحة من خلال استيفاء مستندات استحقاق المعاش وشهادة وفاة صاحب المعاش والنموذج المحدد بشأن المستفيدين من المعاش.

ونشر موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أنه عند وفاة المؤمن عليه أو صاحب المعاش يتم صرف منحة ، لمدة 3 أشهر وتلتزم بها الجهة التي كانت تصرف الأجر أو الجهة التي صرف المعاش.وحدد قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، قيمة المبالغ الإضافية التي يدفعها صاحب العمل والجهات والمؤسسات في حالة التأخر عن سداد الاشتراكات، ونص على أنه فى حالة التأخير فى أداء أي من المبالغ الخاصة بالاشتراكات، يستحق على الملتزم بالأداء – بما فى ذلك الجهاز الإداري للدولة والهيئات العامة – مبلغ إضافي شهري عن مدة التأخير من تاريخ وجوب الأداء حتى نهاية شهر السداد.

التعليقات مغلقة.