مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

شيماء شحاتة: ثورة 1919 غيرت تاريخ مصر وأسست لمصر الحديثة

1

قالت شيماء يوسف شحاتة، سكرتير الهيئة الوفدية، إن ثورة 1919 غيرت تاريخ مصر وأسست لدولة وطنية هي مصر العصرية الحديثة، بسواعد مصرية خالصة شارك فيها جميع أطياف المجتمع، رجال ونساء شيوخ وشباب كبار وصغار، عمال وفلاحين ونخبة ومثقفين، فكان النضال الحقيقي لحماية الوطن من بطش الاحتلال البريطاني.

وقدمت شحاتة التحية لشهداء الوطن الذين ضحوا بأرواحهم فداءًا للوطن وحريته، وإلى حزب الوفد العظيم الذي تأسس من رحم تلك الثورة المجيدة، صاحب التاريخ المشرف، الذي سطر بحروف من نور في تاريخ مصر وصاحب الحاضر المتميز والمستقبل المشرق.

قد يهمك ايضاً:

حماة الوطن بالاسماعيلية :التاريخ سوف يظل ينحنى تقديراً…

” عضو إسكان النواب ” في ذكرى تحرير سيناء أرض…

كما وجهت تحيتها للمرأة المصرية التي كافحت وناضلت وضربت أروع الأمثلة في ريادة الحركة النسائية في مصر، وكافحن عبر سنوات طويلة كي يحافظن على حقوقهن ويدافعن عن الوطن وخلاصه من يد الاحتلال الإنجليزي، حتى تحققت العديد من المكتسبات الناتجة عن رحلة طويلة من الكفاح والنضال، الذي قادته نساء مصريات عظيمات ورائدات في عصور مختلفة وفي مجالات عديدة.

ولفتت سكرتير الهيئة الوفدية إلى أن زعماء الأمة كانوا خير مثل بمواقف وطنية وثوابت ومبادئ ستظل تتحاكى بها الأجيال، وستظل خالد أبد الدهر، بشعار الوفد ضمير الأمة وصوت الشعب.

 

التعليقات مغلقة.