مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

شهيد قطاع غزة ..معلومات عن الشهيد الصحفي مصطفى ثريا

23

استشهد الصحفي مصطفى ثريا وحمزة نجل الزميل وائل الدحدوح في قصف إسرائيلي استهدف صحفيين بخان يونس جنوب قطاع غزة، بحسب ما أفادت به قناة الجزيرة في نبأ عاجل لها.
يبحث عدد كبير من المواطنين على مستوي العالم العربي عن معلومات تخص الشهيد مصطفي ثريا

من هو مصطفى ثريا

مصطفى ثريا هو صحفي فلسطيني، كان يعمل سابقًا لعدة وسائل إعلام فلسطينية، وقد خصص حسابه الرسمي على تطبيق الانستقرام لتوثيق الأحداث الجارية في قطاع غزة وتسليط الضوء على الدمار الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني نتيجة للهجمات الإسرائيلية، يوقد حَظيَ حسابه على الانستقرام بشعبية كبيرة، ويستخدمه لنقل الصور الواقعية للدمار الحاصل في قطاع غزة، ويعكس معاناة الشعب الفلسطيني جراء الهجمات الإسرائيلية.

حيث خصص مُصطفى ثرَيا حياته وعمله في توثيق واقع الحياة في قطاع غزة، واستنكر الاعتداءات الإسرائيلية الدموية والإبادة الجماعية التي استهدفت الأطباء والصحفيين والنساء والشيوخ والأطفال، ومن خلال موقع محتويات سيُتَعَرَّف على الشهيد مُصطفى ثرَيا وقصة استشهاده.

90 يوما من العذاب.. حسبنا الله ونعم الوكيل.. الحمدلله على قدره ولا اعتراض على حكمه، بتلك الكلمات وصف الشهيد الصحفي مصطفى ثريا، حال وطنه فلسطين قبل ارتقائه شهيدًا بيومين فقط، جراء قصف إسرائيلي استهدف سيارة صحفيين بخان يونس جنوب قطاع غزة، رفقة الشهيد الصحفي حمزة، نجل مراسل الجزيرة وائل الدحدوح.

فقبل ساعات نشر الشهيد الصحفي مصطفى ثريا “شهيد ينعى شهيدا، هذا هو حال قاطني قطاع غزة”، ، نعيًا عبر قصص موقع انستجرام، على حسابه الشخصي، شهيدا ارتقى أمس يدعى أبو العز، قائلًا: يالله على وجع القلب.. نشهد الله أنه كان رجلا شجاعا مخلص لدينه ووطنه، إلى جنات الله حبيبي أبو العز، دعواتكم له بالقبول.

قد يهمك ايضاً:

المرجفون الجدد

كم عمر مصطفى ثريا

لم يتم الكشف عن العمر الدقيق للشهيد مُصطفى ثرَيا، ولكن يُقدر عمره بأوائل العشرينات، وذلك قبل أن تنهي إسرائيل حياته بغارة جوية قوية، حيث تأتي هذه الواقعة كجزء من سلسلة من الهجمات التي تستهدف الصحفيين في مناطق الصراع، إذ يكونون هدفًا للقوات العسكرية أثناء أدائهم لدورهم الحيوي في نقل الأحداث وتوثيق الوقائع.

قصة استشهاد مصطفى ثريا

انضم مُصطفى ثرَيا إلى الشهداء الصحفيين الذين أصيبوا بغدر الاحتلال الإسرائيلي، فيما كانوا يؤديون واجبهم الإعلامي خلال الحرب، حيث تعرضت سيارة الصحفي مُصطفى ثرَيا وزميله حمزة الدحدوح لغارة جوية إسرائيلية في منطقة خان يونس جنوبي قطاع غزة، وكانت هذه الضربة الجوية قاسية، حيث أودت بحياة الصحفي مُصطفى وزميله حمزة الدحدوح، ابن الصحفي البارع وائل الدحدوح.

تاريخ استشهاد مصطفى ثريا

استشهد الصحفي الفلسطيني مُصطفى ثرَيا في اليوم الأحد 7 يناير عام 2024 إثر غارة جوية نفذها الجيش الإسرائيلي استهدفت سيارته في غزة وهو يقوم بواجبه الإعلامي بشجاعة من خلال تغطيته للأحداث في المنطقة.
ووصل عدد الشهداء من الصحفيين في قطاع غزة حتى اللحظة، إلى 109 صحفي \ ة، وفقًا لما أعلنه المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، منذ قليل، منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، حيث لايزال يحصد الاحتلال الاسرائيلي الارواح في قطاع غزة، فمنذ 7 أكتوبر الماضي، يتعرض قطاع غزة إلى حرب غاشمة راح ضحيتها حتى الآن الأكثر من 22 ألف شهيد، وما يفوق الـ 63 ألف جريح، ونزوح أكثر من مليون ونصف مواطن من سكان غزة.

 

التعليقات مغلقة.