مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

شغب جماهير أتليتكو علي مكتب النائب العام في أسبانيا

 

كتب / امير نزيه

قامت حركت مناهضة التعصب في أسبانيا بتقديم بلاغ للمدعي العام حول أحداث مباراة ديربي مدريد بين أتليتيكو والريال الأحد الماضي .

ووصفت الحركة تلك الأحداث بأنها جرائم كراهية وطالبت النائب العام بضرورة التحقيق فيها وتحديد المسئول عنها وكذلك القائم بالتحريض عليها عبر وسائل التواصل المختلفة.

قد يهمك ايضاً:

من مشكلات الطفولة

مهرجان ظفار الدولي للمسرح يستقطب كبار النجوم من مختلف أنحاء…

وقالت الحركة أنه كانت توجد حملة عنصرية ممنهجه ضد فينيسيوس لاعب ريال مدريد قد تم إعدادها من قبل بعض الجماهير قبل المباراة عن طريق وسائل التواصل الإجتماعي من أجل إهانتة والإضرار بسلامتة الأخلاقية .

ومجرد إطلاق الحكم لصافرة البداية تم توجية الإهانات العنصرية الواضحة ضد فينيسيوس وكذلك كورتوا حارس المرمي .

وأوضحت أيضاً أن هذه الهتافات كانت واضحة في المدرج الجنوبي، حيث عرض بعض المشجعين “رموزًا نازية جديدة، إما على أجسادهم أو على لافتات، بما في ذلك صليب سلتيك الشهير وكانوا يرتدون أغطية للرأس.

وكانت شرارة بداية الأحداث والتي أدت لتوقف المباراة عندما أحرز ريال مدريد هدف التقدم فقامت جماهير الألتراس أتليتيكو بقذف بعض المحذوفات تجاه كورتوا مما أدي لحدوث حالة من الهرج والمرج داخل الملعب وأجبر حكم اللقاء على إيقاف المباراة .

ولم تتمكن قوات الشرطه من التدخل لعدم رغبة النادي في ذلك واستمرت الأفعال المهينة ضد فينيسيوس وكورتوا بعد انتهاء المباراه .

التعليقات مغلقة.