مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

شركة سايبم الايطالية للطاقة تفوز بعقدين في أستراليا والبحر الأسود بقيمة تفوق 600 مليون دولار

3
كتبت رشا الشريف

حصلت شركة سايبم الايطالية للطاقة على عقدين بحريين جديدين لأنشطة النقل والتركيب (T&I) بقيمة إجمالية تزيد عن 600 مليون دولار.

وجاء في بيان صحفي صادر عن الشركة، نقلته وكالة نوفا للأنباء، أن العقد الأول تم منحه من قبل شركة شيفرون أستراليا Pty Ltd” لمشروع “جانز- آو Compression”، المتعلق بحقل غاز “جانز آو ، على بعد حوالي 200 كيلومتر من الساحل الشمالي الغربي لأستراليا على عمق حوالي 1400 متر.

ويعد “جانز- آو” جزء من مشروع “جورجون”  الذي تديره شركة شيفرون ، وهو مجموعة من عدة حقول وواحد من أكبر احتياطيات الغاز الطبيعي في العالم. ومن المقرر بدء العمليات البحرية في عام 2024 وستقوم سفينة سايبم للحفر “كونستليشن” بتنفيذ الأنشطة.

 

تطوير حقل غاز ساكاريا

 

قد يهمك ايضاً:

أما العقد الثاني فيتعلق بمشروع تطوير حقل غاز ساكاريا، وهو أول حقل للغاز الطبيعي في أعماق البحار تم اكتشافه في تركيا في البحر الأسود، على بعد 175 كم تقريبًا من ساحل إيريغلي.

ينص العقد على نقل وتركيب خطوط الأنابيب حتى عمق 2200 متر ومن المقرر أن تنطلق الأعمال البحرية في ربيع عام 2022 وسيتم استخدام سفينة مد الأنابيب “كاستورون” بشكل أساسي.

اقرأ المزيد رئيس إيطاليا يعرب عن قلقه مما يحدث على حدود أوروبا

علق الرئيس التنفيذي للشركة الايطالية فرانشيسكو كايو بالقول “إن الفوز يهذين العقدين المهمين يسلط الضوء على قدرتنا التكنولوجية في التركيب تحت سطح البحر وتميز معداتنا، كما يعد علامة ملموسة على الانتعاش في السوق البحرية “.

أهمية العقود الجديدة في قطاع الغاز

وأضاف أن “هذه العقود الجديدة في قطاع الغاز، وهي عنصر ضروري لانتقال الطاقة، توفر مؤشرات ملموسة على التحسن في الطلب وتشهد على قدرة سايبم على تقديم حلول تتماشى مع احتياجات العملاء”.

التعليقات مغلقة.