مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

شركة تطوير منتزه النفط ترعى منتدى المشاريع المستقبلية وتعزز شراكاتها لتطوير مشروع THE RIG

حظيت شركة تطوير منتزه النفط، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة والمسؤولة عن تطوير مشروع THE RIG.، بمكانة بارزة كراع بلاتيني للنسخة السادسة من منتدى المشاريع المستقبلية الذي أقامته الهيئة السعودية للمقاولين بالرياض مؤخرًا. وشهد المنتدى الذي عُقد في فندق فور سيزونز خلال المدة من 21 إلى 22 مايو 2024، مشاركة واسعة من المقاولين والمهتمين للاطلاع على المشاريع المستقبلية والتي يستعرضها أكثر من 35 جهة حكومية وخاصة، وتم فيه عرض تفاصيل مشروع THE RIG. ومتطلباته وآلية التقديم للمقاولين المحليين المشاركين في المنتدى.

 

وبحضور المهندس رائد بخرجي، الرئيس التنفيذي لشركة تطوير منتزه النفط، عززت الشركة حضورها من خلال البحث في فرص تطوير مشروع THE RIG. وتحقيق أهدافه الاستراتيجية. حيث كان التركيز الأساسي على سبل تعزيز مشاركة المقاولين المحليين في تطوير محطات الانطلاق والمارينا الخاصة بالمشروع.

وعلق المهندس رائد بخرجي قائلاً: “إن مشاركتنا في منتدى المشاريع المستقبلية تُمثل خطوة استراتيجية نحو تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 والتزامنا بإثراء المحتوى المحلي وتعزيز الاقتصاد الوطني. حيث نعمل على تهيئة بيئة داعمة للنمو والتطوير في المنطقة الشرقية من خلال خلق فرص عمل مهمة للشركات والكوادر المحلية.”

 

قد يهمك ايضاً:

أهمية رقمنة القطاع الفلاحي في تعزيز الشفافية والكفاءة

كما قامت شركة تطوير منتزه النفط بتوقيع مذكرتي تفاهم استراتيجيتين مع الهيئة السعودية للمقاولين والشركة الملاحية للأعمال البحرية، حيث وقّع المهندس رائد بخرجي على كلتا المذكرتين مع عبدالمجيد بن محمد الرشودي الأمين العام للهيئة، وألان روان، الرئيس التنفيذي للشركة الملاحية للأعمال البحرية.

 

وتهدف مذكرة التفاهم مع الهيئة السعودية للمقاولين إلى تقييم المقاولين المؤهلين بناءً على المعايير الفنية المتفق عليها، وتقييم حجم أعمالهم، وتحليل قدراتهم الفنية للمشاركة في المشاريع. أما مذكرة التفاهم مع الشركة الملاحية للأعمال البحرية للملاحة، فيهدف إلى تعزيز العمليات البحرية، والاستفادة من الكفاءات المتخصصة التي تتمتع بها الشركة الملاحية للأعمال البحرية لرفع مستوى الكفاءة ومعايير الخدمة في محطات الانطلاق والمارينا للوجهة السياحية الجديدة THE RIG..

 

وأكد المهندس رائد بخرجي على أهمية هذه الشراكات، قائلًا: ” إن الشراكات مع المقاولين المحليين وتوقيع الاتفاقيات مع الهيئة السعودية للمقاولين والشركة الملاحية للأعمال البحرية، هي خطوات مهمة نحو تحقيق رؤيتنا لمشروع THE RIG. ” وأضاف: “من خلال دمج المحتوى المحلي والمعايير العالمية في تطوير البنية التحتية وإطار العمل التشغيلي، فإننا نهدف أن يكون لمشروعنا تأثير إيجابي على الاقتصاد السعودي. حيث تقوم هذه الشراكات بتعزيز مكانة مشروع THE RIG. كوجهة سياحية الأولى في العالم لسياحة المغامرات على منصة بحرية تتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030. ونسعى للتعاون مع المقاولين المحليين لتطوير المشروع ونوجه الدعوة لجميع الجهات المحلية المهتمة لاستكشاف الفرص المتوفرة للعمل معاً نحو مستقبل مزدهر. “

 

من جهته علق ألان روان قائلًا: “يأتي تعاوننا مع شركة تطوير منتزه النفط في مشروع THE RIG. كدليل على التزامنا بتعزيز العمليات البحرية ووضع معايير جديدة لرفع مستوى الكفاءة ومعايير الخدمة المقدمة. حيث لا تقتصر هذه الشراكة بتطوير البنية التحتية فحسب، بل المساهمة في تحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية لرؤية 2030”

 

يقع مشروع THE RIG. على بعد 40 كيلومترًا من ساحل الخليج العربي. والذي سيجعل من المنطقة الشرقية مركزًا للتشويق والترفيه والانغماس الثقافي. وسيضم المشروع ثلاثة فنادق، و11 مطعمًا، وأكثر من 70 نشاط ترفيهي، بالإضافة إلى تجارب فريدة تتنوع بين الأنشطة المائية والرياضات الجريئة وأنشطة التشويق والإثارة، إلى جانب خيارات الترفيه الداخلي مثل مسرح وسينما ومنصة تعليمية ترفيهية. كما ستضم الوجهة ثلاثة فنادق بإجمالي 800 غرفة، و11 مطعًمًا، ومرسى بمستوى عالمي.

 

التعليقات مغلقة.