مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

شركات التداول المرخصة

1٬429

شركات التداول المرخصة، يبحث الكثير من الأشخاص في جمهورية مصر العربية الراغبون في الاستثمار والتداول عن شركات موثوقة ومرخصة محليا وعالميا، وتقوم بالسماح لهم بالتداول، حيث نال التداول الإلكتروني بجماهيرية واسعة وشعبية كبيرة جدا، فانتشر بشكل ملحوظ جدا في السنوات السابقة في منطقة الشرق الأوسط، تعتبر مصر واحدة من أهم الدول الرائدة في هذا المجال وأكثر المناطق العربية نضجا في التداول الإلكتروني، حيث إنها جاذبة لكثير جدا من المستثمرين والمتداولين، وفي هذا المقال سنقدم لكم أفضل الشركات الي يمكنكم وضع ثقتكم بها.

 

شركات التداول المرخصة

 

قبل أن نتطرق لذكر شركات التداول يجب أولا معرفة كافة الأنشطة المالية التي يتم الاستثمار بها في مصر والجهات المنوطة بالرقابة والإشراف على هذه الأنشطة، واللوائح المنظمة لها، وبنظرة عامة نجد ما يلي:

 

  • تبنت جمهورية مصر العربية سنة 2005م البرنامج الخاص بالإصلاح المالي، بموجب هذا البرنامج تم إعطاء سلطة الإشراف إلى البنك المركزي المصري وذلك على كافة الأنشطة المالية بشكل عام.
  • استمرت الأوضاع كما هي حتى سنة 2009م، حيث تم تأسيس (هيئة الرقابة المالية المصرية)، وحلت محل البنك المركزي المصري ، حيث تولت هي أمور الإشراف على السوق المالي المصري، من أجل حماية المستثمرين والحفاظ على استقرار الأوضاع داخل السوق المالي.
  • أما فيما يتعلق بالتداول الرقمي على الإنترنت مجال الفوركس فلم يتم حتى هذه اللحظة وضع أطر تنظيمية له، ولكنه من الأنشطة المالية المعترف بها في مصر.
  • ويوجد الكثير من الشركات المتخصصة في الوساطة المالية في جمهورية مصر العربية تمارس أنشطتها المالية في التداول بشكل معلن ورسمي.
  • ويتم تمويل كافة بطاقة الدفع عن طريق طرق الدفع الإلكتروني المشروعة.

 

شركات التداول في مصر

 

توجد في مصر الكثير جدا من شركات التداول المرخصة مثل https://www.arabfinancials.org والتي تمارس نشاطها بصورة علنية وشكل رسمي، وتنقسم هذه الشركات إلى فئتين، وهما كما يلي:

 

  • الفئة الأولى: هذه الفئة تضم شركات السمسرة في مجالات البورصة، وهي قليلة إلى حد ما، ومن ضمن الخدمات التي تقوم هذه الشركات بتقديمها هل التداول في العملات الرقمية عبر الإنترنت، وهذه الشركات مرخصة بشكل قانوني وتحمل كافة التصاريح اللازمة للعمل، ومشهرة بشكل قانوني، كما تمتلك ترخيص مزاولة التداول من (الهيئة العامة للرقابة المالية).
  • الفئة الثانية: هي الشركات الخاصة بالوساطة المالية، وهذه الشركات أوسع انتشارا بكثير من شركات سمسرة البورصة، وتنتشر بأعداد كبيرة، وتعمل على جذب عدد هائل من الأشخاص الذين يرغبون في الاستثمار في العملات الرقمية والتداول عبر الإنترنت، ويتم ترخيص هذه الشركات من قبل الجهات الرقابية الدولية على السوق المالي، وبعض من شركات الوساطة المالية نال عدد من الجوائز وشهادات الجودة فيما يتعلق بمجال الفوركس والتداول الرقمي.

 

قد يهمك ايضاً:

هل تقديم الساعة حلال أم حرام؟ دار الإفتاء تجيب

مؤسسة وش الخير تنهىء الاستعدادات النهائية للأحتفال بيوم…

هل تدعم شركات التداول العالمية المستثمر العربي؟

 

يتساءل الكثير من المستثمرين من العرب والشرق الأوسط، إذا كانت الشركات العالمية من الممكن أن تقوم بدعمهم أم لا، فعندما تقوم بالاختيار بين واحدة من هذه الشركات في مصر أو أي دولة عربية، يجب معرفة أولا مدى دعم هذه الشركة الدولية والعالمية للمستثمر العربي، وذلك يكون عن طريق ما يلي:

  • إذا كانت هذه الشركة توفر نسخة من الموقع الخاص بها باللغة العربية، فهي داعمة للمتداول والمستثمر العربي.
  • إذا كانت خدمة العملاء بالشركة تتضمن التحدث باللغة العربية، إذن فهي داعمة وتقدم خدماتها للمتداول العربي.
  • ومن أهم الشروط الأخرى أيضًا إذا كانت هذه الشركة تحتوى على حساب تداول إسلامي، أي يتم التداول وفق الشريعة الإسلامية.

 

هل التداول الإلكتروني معترف به في مصر

 

وفيما يلي بعض المعلومات عن التداول في مصر حيث إنه:

 

  • على الرغم من انتشار تجارة الفوركس والتداول الرقمي في جمهورية مصر العربية، لكنها حتى هذه اللحظة لم تقوم بوضع أي لوائح تنظيمية بشكل رسمي لهذه التعاملات المادية.
  • على الرغم من عدم وجود أسس وأطر تنظيمية بشكل رسمي لكن جمهورية مصر العربية لم تحظر التداول، والفوركس ليس من الأنشطة المحظورة في مصر.

 

تعرفنا معكم في هذا المقال على شركات التداول المرخصة في جمهورية مصر العربية، كما عرفنا إنه غير معترف به بشكل رسمي وقانوني ولكنه أيضًا غير محظور، ومعظم الشركات التي تعمل في التداول والوساطة المالية في مصر مرخصة بشكل قانوني.

التعليقات مغلقة.