مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

سلطنة عُمان تستضيف معرض السيارات الكهربائية

بسملة سمير:

تنفيذاً لخطط سلطنة عُمان لتحقيق الحياد الصفري بحلول عام 2050، أعلنت هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع وزارة الاقتصاد عن دعوة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة للتسجيل في حلقة تحفيز المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لاستخدام الطاقة النظيفة في أعمالها ومشاريعها ودور الحكومة في دعمها، بعنوان “الطاقة المتجددة وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التحديات والفرص”، 3 سبتمبر المقبل.

تهدف الحلقة إلى موائمة الشركات الصغيرة والمتوسطة مع التحول في مجال الطاقة، وتقديم الحوافز والتسهيلات لاستخدام الطاقة المتجددة، وعصف ذهني للخروج بعدد من المبادرات والبرامج الداعمة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مجالات الطاقة المتجددة واستخداماتها.

قد يهمك ايضاً:

وزيرة البيئة تترأس الاجتماع العاشر لمجلس إدارة جهاز تنظيم…

مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم سيارات إسعاف لوزارة الصحة…

وتستهدف الحلقة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة المستخدمة للطاقة المتجددة في أعمالها والعاملة في هذا المجال، ومن لديه اهتمام في مجالات الطاقة البديلة والطاقة المتجددة.

 وفي ذات السياق، استضافت مدينة صلالة معرض المركبات الكهربائية تحت عنوان مبادرة التنقل الأخضر في سلطنة عمان، التي أطلقتها وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات. يهدف المعرض إلى زيادة الوعي المجتمعي بأهمية التنقل الأخضر وتعزيز استخدام المركبات الكهربائية في سلطنة عمان.

تهدف الحملة إلى زيادة الوعي العام بفوائد السيارات الكهربائية، والتشجيع على الانتقال إلى هذا النوع الأكثر استدامة من وسائل النقل، وتقليل انبعاثات الغازات الدفئية، ودعم الخطط الحكومية لتحقيق الحياد الصفري بحلول عام 2050.

يأتي هذا المعرض في إطار جهود سلطنة عمان لتشجيع استخدام المركبات الكهربائية وتعزيز ثقافة التنقل الأخضر في المجتمع وتدعو الجهات المنظمة جميع المواطنين والمقيمين إلى المشاركة والاستفادة من هذه الفعاليات المميزة، كما سيقام ملتقى التنقل الأخضر في صلالة بتاريخ 19 سبتمبر 2024، والذي سيسلط الضوء على أحدث التطورات والحلول في مجال التنقل المستدام. والجدير بالذكر أنه يتوفر حتى الآن 160 شاحنا للسيارات الكهربائية موزعا على مختلف محافظات سلطنة عمان.

التعليقات مغلقة.