مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

سلطنة عُمان تدعو لاجتماع طارئ في مسقط لوزراء خارجية دول الخليج لبحث التطورات في غزة

29

سلطنة عمان : أحمد فتحي

أعلن معالي  جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عن انعقاد الدورة الاستثنائية الثالثة والأربعين للمجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بشأن تطورات الأوضاع في قطاع غزة، غدا الثلاثاء في مسقط .

 

وقال معالي الأمين العام إن انعقاد الدورة الاستثنائية للمجلس الوزاري لمناقشة الأوضاع في غزة، جاء بناء على طلب سلطنة عمان (دولة الرئاسة الحالية لمجلس التعاون) وبعد التشاور والتنسيق مع دول المجلس.

 

وذكر معالي الأمين العام أن هذا الاجتماع الاستثنائي لهذه الدورة يهدف للتشاور والتباحث بين دول مجلس التعاون، حول التطورات والانتهاكات الإسرائيلية الصهيونية الخطيرة على قطاع غزة.

 

وتصاعدت الغارات الجوية العنيفة التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، ما تسبب في نزوح مئات الآلاف من شمال القطاع إلى جنوبه الأكثر اكتظاظًا بالسكان، بينما واصل الاحتلال عمليات القصف مستهدفًا المدنيين العزل وطواقم الإسعاف والمستشفيات، وسط شح شديد في المواد الإغاثية والطعام والمياه وانقطاع تام للخدمات الحيوية.

 

وقال وزير الخارجية المصري سامح شكري اليوم الاثنين إن حكومة الاحتلال الإسرائيلية لم تتخذ بعد موقفا يسمح بفتح معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة.

 

وأضاف شكري أن مصر تهدف منذ اندلاع الصراع إلى استمرار تشغيل معبر رفح، ووصف الوضع الذي يواجهه الشعب الفلسطيني في غزة بأنه خطير.

قد يهمك ايضاً:

منتدى الأمن العالمي ٢٠٢٤ يشهد دعوات لتعضيد الوحدة الإفريقية

إسرائيل تعلق خدمة “أسوشيتد برس” للبث المباشر من…

التعليقات مغلقة.