مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

سلطنة عمان تبحث تعزيز التجارة والاستثمار مع دول مجموعة العشرين

26

كتب – سمير عبد الشكور:
شاركت سلطنة عمان في اجتماع وزراء التجارة والاستثمار لمجموعة العشرين في جايبور بالهند والتي تضم أكثر من 75 بالمئة من التجارة العالمية وترأس وفد السلطنة قيس بن مُحمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار .
تمثلت أهم الملفات التي ناقشها قيس بن مُحمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، تسهيل التجارة حيث يمكن للهند تحقيق ذلك من خلال اتفاقيات التجارة الحرة سواء على المستوى الثنائي أو في المستقبل القريب ومن خلال دول مجلس التعاون الخليجي أيضا.
أكد وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، على أن سلطنة عُمان في ظل القيادة الحكيمة للسلطان هيثم بن طارق، حققت العديد من الإنجازات في مختلف المجالات الاستثمارية واللوجستية والتحول الرقمي وفي تسهيل بيئة الاستثمار عبر تحديث المنظومة التشريعية ومشروعات البنى الأساسية لمواكبة التطورات الاستثمارية في العالم، موضحًا أن نتائج الاجتماع سوف تؤدي إلى تحقيق فوائد واضحة للشركات العُمانية عند دخولها وتوسيع عملياتها في الأسواق العالمية.
وأضاف “اليوسفي” أن سلطنة عُمان تتطلع إلى المشاركة في اجتماع منظمة التجارة العالمية لوزراء التجارة في شهر فبراير المقبل في مدينة أبوظبي وإدخال إجراءات جديدة من شأنها حماية مستقبل منظمة التجارة العالمية باعتبارها الراعي للمنظمة المتعددة الأطراف.
والتقى وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار خلال الزيارة بعدد من وزراء التجارة والمسؤولين من دول مجموعة العشرين، والدول المدعوة، والمنظمات الدولية، لمناقشة عدد من الموضوعات ذات الأهمية وتعزيز العلاقات بين سلطنة عُمان ودول العالم واستكشاف الفرص الاستثمارية المحتملة للتعاون في مختلف القطاعات.
وعلى هامش الاجتماع الوزاري لوزراء التجارة والاستثمار بمجموعة العشرين، شارك الوفد العُماني في منتدى الأعمال لمجموعة العشرين ويمثل مجتمع الأعمال العالمي خلال الفترة من 25 إلى 27 أغسطس الجاري في مدينة نيودلهي، بمشاركة غرفة تجارة وصناعة عمان وشركة عمران ومصفاة الدقم وشركة هيدروجين عُمان وعدد من مؤسسات القطاع الخاص لمناقشة الموضوعات التجارية والاستثمارية مع الشركاء التجاريين الرئيسين والتعريف بالبيئة الاستثمارية في سلطنة عُمان والفرص الاستثمارية بحضور عدد من المسؤولين في قطاعي التجارة والاستثمار.

التعليقات مغلقة.