مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

سكاي نيوز عربية تشارك في فعاليات “كوب 28”

46

 

– تغطية شاملة للحدث من خلال استوديوهات خاصة

– تنظم جلسات نقاشية متخصصة في فعاليات Climate Action Innovation Zone بالتزامن مع “كوب 28” في مركز مؤتمرات مدينة جميرا خلال الفترة 4 إلى 8 ديسمبر المقبل

– ستستضيف عدداً من الجلسات النقاشية والخاصة وتسلط الضوء على سلسلة من الفعاليات وورش العمل التي تربط بين صانعي السياسات وقادة الصناعة

 

أعلنت سكاي نيوز عربية عن مشاركتها في فعاليات الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “كوب 28″، أحد أكبر وأهم التجمعات الدولية حول المناخ في عام 2023، الذي تستعد دولة الإمارات لاستضافته خلال الفترة من 30 نوفمبر الجاري ولغاية 12 ديسمبر المقبل في مدينة “اكسبو دبي”.

وخصصت سكاي نيوز عربية مساحات ضمن هذا الحدث العالمي، والذي تتطلع من خلاله دولة الإمارات إلى الإسهام الفاعل في التصدي للتحديات البيئية التي يواجهها العالم ونشر الاستدامة على أوسع نطاق دولي، حيث ستقيم استوديوهين للتغطية المباشرة في “المنطقة الزرقاء” و”المنطقة الخضراء”، كما ستشارك القناة بجلسة حوارية ملهمة من تنظيم اللجنة القائمة على فعاليات كوب28 والأمم المتحدة.

قد يهمك ايضاً:

ومن المقرر أن تشارك سكاي نيوز عربية أيضاً في فعاليات “منطقة الابتكار من أجل العمل المناخي” (Climate Action Innovation Zone)  التي ستُقام بالتزامن مع “كوب 28” في مركز مؤتمرات مدينة جميرا خلال الفترة 4 إلى 8 ديسمبر المقبل، وذلك تحت مظلة الشركة العالمية للاستثمارات الإعلامية بوصفها الشريك الإعلامي.

وبهذا الصدد، قال عبده جاد الله مدير الأخبار في سكاي نيوز عربية: “تشارك سكاي نيوز عربية في كوب 28 بشكل مكثف انطلاقاً من إيماننا بأهمية تسليط الضوء على أبرز القضايا التي تشكل مفتاح بناء مستقبل مستدام للجميع. ونتطلع لمواصلة تقديم محتوى متميز للجماهير حول الوطن العربي، لتعزيز مستوى الوعي الفردي والمجتمعي بها”.

 

جلسات نقاشية

وتستضيف سكاي نيوز عربية أيضاً جلسة خاصة مع معالي الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي المصرية، تحاورها لبنى بوظة رئيس تحرير القسم الاقتصادي في سكاي نيوز عربية، تُناقش موضوع “الاستثمار في مستقبل أكثر اخضراراً في الشرق الأوسط”، وتهدف إلى معالجة القضايا الحاسمة المتعلقة بالتحول إلى الطاقة الخضراء والاستدامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتهدف هذه الجلسة، التي ستعقد يوم الثلاثاء 5 ديسمبر، من الساعة 1:45-2:15، إلى استكشاف المشهد الاقتصادي في المنطقة، والتعرف على السبل التي يمكن لصناع القرار اعتمادها لتطوير استراتيجيات الاستثمار الصحيحة بما يتماشى مع مستهدفات تحقيق الحياد الكربوني.

وتستضيف سكاي نيوز عربية ضمن منطقة (Climate Action Innovation Zone) جلسة نقاشية بعنوان “الوعي المناخي: مسؤوليات وسائل الإعلام الجديدة والتقليدية”، وذلك لمناقشة الدور الجوهري الذي تلعبه وسائل الإعلام الجديدة والتقليدية في بلورة الحوار والسرد الخاص بقضايا تغير المناخ. وسيتمحور موضوع الجلسة التي ستديرها الإعلامية شانتال صليبا، حول سبل توظيف محتوى الوسائط المتعددة لزيادة الوعي بقضايا التغير المناخي، وتعزيز النقاشات المتبادلة والجهود، وذلك يوم الأربعاء 6 ديسمبر، من الساعة 4:30 إلى 5:15 في مركز مدينة جميرا للمؤتمرات، دبي.

وتجدر الإشارة إلى أن سكاي نيوز عربية تحرص على تقديم محتوى مميز فيما يخص قضايا الاستدامة، إذ تعرض القناة برنامج “كوكبنا” الذي تقدمه الإعلامية شانتال صليبا منذ عام 2021 لاستعراض آخر تطورات قضايا البيئة وأهم الحلول والمواضيع التي تهدف إلى زيادة الوعي بقضايا المناخ والبيئة. كما يخص موقع سكاي نيوز عربية الإلكتروني هذا الشأن من خلال قسم مخصص للبيئة والمناخ وكوب 28. 

التعليقات مغلقة.