مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

سفير مصر في بروكسل يبحث مع نائب رئيس الحكومة البلجيكيةأطر التعاون في مجالات الرقمنة والذكاء الاصطناعي والاتصالات

19

 

بروكسل : عبدالله مصطفى 
التقي السفير الدكتور/ بدر عبد العاطي، سفير مصر لدى مملكة بلجيكا والمعتمد لدى الاتحاد الأوروبي، بالسيدة/ د. “بيترا دو سوتر”، نائب رئيس وزراء بلجيكا، ووزيرة الإدارة والأعمال العامة والاتصالات والخدمات البريدية.
وتناول اللقاء أوجه تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وبلجيكا في مجالات الرقمنة والبنية التحتية للاتصالات في إطار البناء على الزخم الذي تشهده العلاقات بين البلدين على المستوي السياسي والاقتصادي والثقافي ولاسيما مع الزيارة الهامة التي قامت بها جلالة الملكة “ماتيلد”، ملكة بلجيكا، وصاحبة السمو الملكي ولية عهد بلجيكا إلى مصر في شهر مارس 2023 وكذا زيارة السيد رئيس الوزراء البلجيكي لمصر في نوفمبر الماضي.
قد يهمك ايضاً:
تناول السفير عبد العاطي بشكل تفصيلي ما تشهده مصر من عملية تحديث وتطوير على المستويات كافة، بما في ذلك مجالات البنية التحتية والتنقل الذكي والمدن الجديدة الذكية والخضراء، وعلي رأسها انشاء العاصمة الادارية الجديدة؛ فضلاً عن التوجه العام نحو التحول الرقمي كأولوية في إطار تحديث القطاع المالي؛ وتطوير العملية التعليمية. هذا إلى جانب تعزيز استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتطوير القطاعات الاقتصادية الرئيسية، ومنها الزراعة والري.
استعرض السفير المصري في هذا الصدد الإجراءات المتخذة من جانب الحكومة المصرية لتوسيع نطاق الحكومة الرقمية وما تتضمنه من خدمات إلكترونية في إطار الانتقال لتطبيقات خضراء وصديقة للبيئة، ومن أجل تحقيق السرعة والجودة في الخدمات التي تقدم للمواطن، وأيضا للمستثمرين، وكذا على مستوى تعزيز أداء العمل الحكومي في ضوء الانتقال الي العاصمة الجديدة والتوسع في تطبيقات الحكومة الاليكترونية.

كما ألقي سفير مصر الضوء على الخطوات التي تتخذها مصر من أجل التوسع في تطوير شبكات الإنترنت عبر الكابلات المصنعة من الألياف الضوئية فائقة السرعة Fiber Optics؛ وإيصال خدمات الإنترنت إلى القرى والمناطق النائية في مختلف محافظات الجمهورية وتخصيص الاستثمارات الكبيرة لذلك؛ حيث تم تناول فرص التعاون بين مصر وبلجيكا في ذلك المجال وتبادل أفضل الخبرات والممارسات ذات الصلة.

التعليقات مغلقة.