مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

سفير السلام والأديان سامي يوسف يقص شريط افتتاح الموسم الجديد بالأوبرا السلطانية مسقط

كتب – اسماعيل الخولى

مع بدء برنامجها للعام الجديد 2018، وتواصلا مع مفردات موسمها المميز “موسم الفنون الرفيعة”، تستضيف دار الأوبرا السلطانية مسقط السبت المقبل، المنشد ومؤلف الأغاني، والموسيقي الإنجليزي الأذربيجاني سامي يوسف الذي يعد أشهر نجم بريطاني في الشرق الأوسط، كما وصفته صحيفة “جارديان”.

يحيي سامي يوسف حفلاً موسيقياً فريداً من نوعه، يضم مجموعة من أغانيه ذات الطابع الإنساني الجميل، التي تلامس شغاف القلوب، وتدخلها بدون استئذان، فنشر السلام، والمحبة بين نفوس الحضور، حيث إن موسيقاه تعبير عن الحب الإلهي، وتقوم على المزاوجة بين الشرق والغرب، فتسمع الأصوات المميزة لتركيا العثمانية، مصر، سوريا، الشرق الأقصى للصين، ثم ينتقل غربا إلى اليونان والأندلس.

يتمتع الفنان الشهير سامي يوسف بصوت قوي واضح، أكسبه شهرة عالمية واسعة، وصار يقدم حفلاته في مختلف أنحاء أوروبا، والشرق الأوسط، وأميركا الشمالية. ولم تتوقف شهرته عند هذا الحد، بل تعدى ذلك إلى مساهماته، وتسخير شهرته لخدمة القضايا الإنسانية، فساهم في العديد من الجهود الإنسانية مثل: برنامج الأغذية العالمي، للمساعدة في إطعام أشد المحتاجين في العالم. فعيّنته الأمم المتحدة سفيرا عالميا ضد الجوع، وسفيرا لأسبوع الأمم المتحدة العالمي للأديان، ومن خلال هذا الجهد، استطاع أن يساعد الناس من مختلف الثقافات على إدراك أن القيم المشتركة تفوق كثيرا خلافاتهم، وأن هذا الفهم يمكن أن يكون نقطة الانطلاق للرحلة نحو سلام دائم.

اترك رد