مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

سفارة باكستان بالقاهرة تنظم ندوة بعنوان “كشمير تحت الحصار” في يوم استغلال كشمير

17

كتب؛:رفعت عبد السميع.

تم تنظيم ندوة بعنوان “كشمير تحت الحصار” في سفارة باكستان بالقاهرة اليوم ، لتسليط الضوء على محنة الكشميريين في جامو وكشمير التى تحتلها الهند بشكل غير قانوني .
الشعب الكشميرى يواجه حصارًا عسكريًا مستمرًا منذ خطوة الهند أحادية الجانب وغير القانونية لتغيير وضع الحكم الذاتي للمنطقة في 5 أغسطس 2019.

ضم المتحدثون شخصيات مصرية بارزة تمثل وسائل الإعلام والمجتمع المدني والأوساط الأكاديمية.
من بين ما تحدث المشاركون في الندوة عنه ما يلى :
(1) أدان المتحدثون عمليات القتل خارج نطاق القضاء التي ارتكبتها قوات الاحتلال الهندية بلا هوادة بحق الكشميريين الأبرياء في مواجهات وهمية أسفرت عن 609 شهداء منذ عام 2019

قد يهمك ايضاً:

«سيدات» مايو كاني إيفولوشن يفوز على سانت دوني بطل جزر…

«سيدات طائرة الأهلي» يفوز على ناصرية بجاية الجزائري في…

(2) رفض المتحدثون الحكم على الناشط السياسي وحقوق الإنسان الكشميري ياسين مالك في 25 مايو 2022

(3) أعرب المتحدثون عن قلقهم الشديد إزاء سياسات وإجراءات الحكومة الهندية المناهضة للكشميريين والمسلمين

(4) حث المشاركون المجتمع الدولي على دعوة الهند لوقف انتهاكاتها لحقوق الإنسان فى كشمير ، ولعب دور في تسهيل حل عادل وسلمي لنزاع جامو وكشمير وفقًا لقرارات مجلس الأمن الدولي ورغبة الكشميريين..
تلى أحد المتحدثين قصيدته عن “إقبال وكشمير” باللغة العربية ،أشاد فيها بالدكتور العلامة محمد إقبال ، كشميري النسب والمعروف بشاعر الشرق. وأشاد بالكشميريين و كفاحهم قائلا “يا أحرار كشمير ، أحييكم … أحييكم”.
أكد السفير ساجد بلال في كلمته على وضع جامو و كشمير كمنطقة متنازع عليها وشدد على أن انتهاكات حقوق الإنسان في جامو و كشمير التى تحتلها الهند بشكل غير قانونى أدت إلى وضع إنساني خطير ، الأمر الذي يتطلب اهتمامًا عاجلاً من المجتمع الدولي. وجدد السفير دعم باكستان الثابت لحق الكشميريين في تقرير المصير حتى تتحرر كشمير من براثن الاحتلال الهندي غير الشرعي.
حضر الحفل عدد كبير من المثقفين والصحفيين والطلاب وأفراد الجالية الباكستانية / الكشميرية

التعليقات مغلقة.