مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

سعر طن الأرز اليوم الأربعاء بالأسواق.. قفزة للأبيض

68

 

سجل سعر طن الأرز اليوم الأربعاء 20-9-2023، مستويات متذبذبة ما بين ارتفاع واستقرار لبعض الأنواع في السوق المحلي، رغم بدء موسم حصاد الأرز في المحافظات.

وصعدت أسعار الأرز الأبيض، بمقدار ما بين 300: 400 جنيه بالطن، بينما ثبتت أسعار الأرز الشعير اليوم، كما استقر سعر تداول الكيلو لدى المستهلك.

وناشدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بضرورة اتجاه جميع المتعاملين في الأرز الشعير والأبيض سواء مضارب أو فراكات أو مخازن، بجانب خطوط الإنتاج الأخرى، نحو كتابة السعر على السلعة والمنشأ مضافًا إليها تاريخ الإنتاج.

وكلف علي المصيلحي وزير التموين، في بيان له  مديري المديريات بضرورة تقديم هذه الجهات والكيانات للتراخيص اللازمة، وإلا سوف يتم غلق أي منشأة تتعامل مع الأرز دون وجود التراخيص اللازمة، من سجل تجاري وبطاقة ضريبية وكل التراخيص اللازمة لذلك، لمعرفة أماكن الأنشطة التجارية المتعاملة في الأرز.

وأكد وزير التموين، أن إنتاجية فدان الأرز هذا العام كبيرة، في ظل زيادة المساحة المنزرعة، مما سينعكس على أسعار الأرز الموسم الحالي.

أسعار الأرز للجملة اليوم

قد يهمك ايضاً:

أرز الشعير

سجلت أسعار الأرز الشعير «عريض الحبة»، استقرارًا، في الأسواق المحلية، ليبلغ سعر الطن 14,400 جنيه.

وثبتت أسعار الأرز الشعير «رفيع الحبة»، ليسجل 13,100 جنيه.

الأرز الأبيض

وشهدت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%»، ارتفاع بنحو 300 جنيه، ليسجل سعر الطن 22,400 جنيه.

وسجلت أسعار الأرز الأبيض البلدي «رفيع الحبة كسر 5%» قفزة، قدرها 400 جنيه في الطن ، ليبلغ سعر الطن 20,500 جنيه بدلاً من 19,800 جنيه.

سعر الأرز للمستهلك

وجاء سعر كيلو الأرز للمستهلك 22 جنيهًا.

 

التعليقات مغلقة.