مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

سعر جرام الذهب «عيار 21» اليوم الثلاثاء.. تراجع طفيف

39

 

استمرت حركة سعر جرام الذهب، اليوم الثلاثاء 26 سبتمبر، في الاتجاه صوب تسجيل انخفاض خلال التعاملات الصباحية، في أسواق الصاغة المحلية بمقدار يتراوح من 2 : 3 جنيهات؛ على خلفية هبوط سعر الأوقية 0.13%، في المعاملات الفورية، ببورصة المعادن الدولية.

وأكد مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب ناجي فرج، إن هناك استقرارًا في أسعار المعدن الأصفر بالأسواق حاليًا، خاصة بعد قرار المركزي المصري بالإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير.
وأوضح، خلال تصريحات تليفزيونية، أن السبب الرئيسي في استقرار أسعار الذهب، راجع إلى تطبيق مبادرة “زيرو جمارك” التي أدت لدخول كميات كبيرة من الذهب إلى السوق المصرية وصلت إلى طن ونصف الطن.

وأضاف مستشار وزير التموين، أن سعر الذهب من عيار 21 ما بين الزيادة والنقصان بمعدل 5 جنيهات منذ فترة طويلة، موضحًا أن السعر قريب إلى السعر العالمي المستقر حاليًا.

سعر الذهب الآن

سعر جرام الذهب اليوم في مصر

سعر جرام الذهب عيار 24

شهد سعر جرام الذهب اليوم انخفاضًا بنحو 3 جنيهات، حيث سجل 2517 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 21

قد يهمك ايضاً:

وسجل أيضًا سعر جرام الذهب تراجعًا بمقدار 2 جنيه، ليصل لـ 2203 جنيهات، ويعد الأكثر انتشارًا في مصر.

سعر جرام الذهب اليوم عيار 18

انكمش سعر جرام الذهب اليوم بنحو 2 جنيه، عند 1888 جنيهًا، وهو العيار الأكثر مبيعًا بالوجه البحري.

سعر الجنيه الذهب اليوم

ونزل سعر الجنيه الذهب، بنحو 16 جنيهًا، ليسجل 17.624 جنيهًا، ويصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21.

سعر الذهب عالميا بالدولار

سجلت أسعار الذهب أدنى مستوياتها في أكثر من أسبوع يوم الثلاثاء مع ارتفاع الدولار الأمريكي وعوائد سندات الخزانة مع ترقب المتعاملين تقريرا رئيسيا عن تضخم أسعار المستهلكين لمزيد من الدلائل حول ما إذا كان مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيرفع أسعار الفائدة مرة أخرى هذا العام. .

انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.13%، إلى 1913.46 دولار للأوقية (الأونصة)، في حين تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب(أكتوبر 2023)، بنسبة 0.23%، إلى 1913.7 دولار.

يذكر أن العامل الأكثر تأثيرًا في سعر جرام الذهب غير السعر المعلن هو المصنعية الخاصة بكل محل، والتي تختلف من محل صاغة إلى آخر، ومن منطقة إلى أخرى، وتتراوح قيمة المصنعية عند شراء جرام الذهب، بين 70 جنيها وحتى 85 جنيها للجرام عيار 18، وبين 90 جنيها وحتى 120 جنيها للجرام عيار 21، أما العيار الأعلى جودة في مصر الـ 24 فتتراوح قيمة المصنعية لشراء الجرام منه بين 120 جنيها وحتى 150 جنيها حسب المحل.

التعليقات مغلقة.