مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

سعر برميل النفط عالميًا يرتفع اليوم الخميس

45

 

ارتفعت أسعار النفط الخام خلال تعاملات جلسة الخميس 13 يوليو، حيث تخطى خام برنت أعلى 80 دولارًا للبرميل، بعد صدور بيانات التضخم الأمريكية التي دفعت المستثمرين لإعادة تقييم مخاوف الركود الاقتصادي.

وأظهرت البيانات تباطؤ مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي ليسجل أقل زيادة سنوية له منذ مارس 2021، وهو ما قد يدفع البنك الفيدرالي لإعادة تقييم مخاوف التضخم وينذر باقتراب انتهاء دورة التشديد النقدي.

بجانب ذلك، رفعت السعودية والإمارات والكويت أسعار بيع الخام للمشترين الآسيويين في أغسطس المقبل، حيث تسعى الدول الخليجية لتعزيز إيراداتها من النفط في ظل تحفيضات الإنتاج.

كما تجاوزت أسعار النفط الروسي الأربعاء، سقف الأسعار الذي حددته مجموعة السبع للمرة الأولى، ليسجل 60.78 دولار للبرميل في ميناء نوفوروسيسك على البحر الأسود، وهو يعد مكسبًا اقتصاديًا لموسكو أمام العقوبات الغربية.

قد يهمك ايضاً:

بشاي .. تطبيق “رادار الأسعار” يوفر رصدا ميدانيا…

أسعار الذهب في مستهل تعاملات اليوم

أسعار النفط الخام

ارتفعت أسعار النفط الخام في العقود الآجلة تسليم سبتمبر المقبل بنسبة 0.23%، لتسجل 80.83 دولار للبرمبل.

كما سجل سعر برميل خام غرب تكساس الوسيط في عقد أغسطس 2023 نحو 75.98 دولار، لينمو بمعدل 0.22% خلال التعاملات.

مخزونات النفط الأمريكية

كشف التقرير الأسبوعي الصادر عن إدارة الطاقة الأمريكية، عن زيادة مخزونات النفط الخام بمقدار 5.9 مليون برميل إلى 458.1 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 13 يوليو.

بينما استقرت مخزونات البنزين بنحو عند 219.5 مليون برميل، فيما زادت مخزونات نواتج التقطير بنحو 4.8 ألف برميل – التي تشمل الديزل و زيت التدفئة – إلى 118.2 مليون برميل.

التعليقات مغلقة.