مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

سعر السكر اليوم الثلاثاء في الأسواق.. ثبات الجملة والمستهلك

20

 

سيطرت حالة من الثبات على سعر السكر، اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر، لدى تجار الجملة، على مدار نحو أربعة أيام متواصلة، ويأتي ذلك عقب تسجيل زيادة خلال تعاملات الجمعة الماضية، بسبب ممارسات خاطئة من قبل التجار بشأن استغلال للأزمة الغذائية العالمية، الذين احتكروا سلعة السكر، إضافةً لانخفاض الإمدادات العالمية بعد أن أضر الطقس الجاف بشكل غير معتاد بالمحاصيل الزراعية في الهند وتايلاند ثاني وثالث أكبر مصدرين للسكر في العالم.

وخيم الهدوء والاستقرار على أسعار الجلوكوز، خلال التعاملات اليومية.

وذكرمساعد أول وزير التموين ورئيس مجلس إدارة البورصة المصرية للسلع إبراهيم عشماوي، أن هناك عدة أسباب تقف وراء ارتفاع سعر سلعة السكر، منها أن الوقت الحالي هو نهاية موسم القصب والبنجر والموسم الجديد يبدأ في ديسمبر، وهذا الوقت يشهد عادةً زيادة على الطلب، وبتلك الفترة أيضًا تبدأ استعدادات شركات عديدة من شركات الصناعات الغذائية والمياه الغازية لشهر رمضان – مارس 2024- بزيادة مخزونها من السكر لتأمين صناعاتها، وتلك الأسباب ساهمت في زيادة حجم الطلب على السلعة مؤخرًا ورفع سعرها.

وشدد عشماوي، في تصريحات عبر قناة “صدى البلد”، أن الدولة لديها مخزون كافي وآمن تمامًا من السكر، حيث تقوم بالوفاء بالتزاماتها تجاه الفئة المستحقة للدعم في إطار المنظومة التموينية، ومبادرة “خفض أسعار السلع الأساسية”.

سعر طن السكر

السكر الأبيض “قطاع خاص”

استقر سعر السكر الأبيض اليوم عند 47,000 جنيه للطن.

السكر “الحكومي”

وثبت سعر طن السكر، ليسجل سعر الطن عند 25,000 جنيه.

الجلوكوز

قد يهمك ايضاً:

“أشترى الشبكة بسرعه” تراجع مفاجئ 130 جنيهًا في…

ولم يتغير سعر الجلوكوز، اليوم، ليصل لـ 21,000 جنيه للطن.

النشا الغذائي

وثبت على مدار تعاملات اليوم، النشا الغذائي عند 23,500 جنيه.

سعر السكر للمستهلك

وسجل سعر كيلو السكر عند 49 جنيهًا للمستهلك، خلال التعاملات اليومية.

أسعار السكر عالميا

أسعار السكر الخام في بورصة نيويورك

انتعشت العقود الآجلة للسكر الخام في بورصة نيويورك خلال جلسة اليوم، حيث زاد عقد مارس 2024 عند 27.67 سنت للرطل، بمقدار ارتفاع 0.11 سنت، وقت كتابة الخبر.

وقفز عقد مايو 2024 بنسبة 0.38%، ليسجل 26.33 سنت للرطل؛ أي بمقدار 0.10 سنت.

أسعار السكر الأبيض في بورصة لندن

تباينت أسعار العقود الآجلة للسكر الأبيض في الجلسة الصباحية لتداولات اليوم، في بورصة لندن للسلع، حيث ثبت عقد تداول شهر مارس 2024، عند 746.40 دولار للطن، وقت كتابة هذا الخبر.

وارتفع عقد تداول مايو 2024، ليسجل 728 دولارًا للطن، بزيادة قدرها 0.30 دولار.

التعليقات مغلقة.