مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

سحب منتجات ” كيندر ” من الأسواق المصرية والعربية والسبب ” السالمونيلا “

22

سارة عبدالدايم :

‏أعلنت شركة “فيريرو” الإيطالية العالمية والمتخصصة في عالم صناعة الشيكولاتة، عن سحب منتجات واحدة من أشهر من علاماتها التجارية الشهيرة حيث أعلنت السلطات الصحية البريطانية السبت عن سحب كميات من منتج بيضة كيندر («Kinder Surprise») بسبب «صلة محتملة مع انتشار للسلمونيلا».

هذا وقد أوضحت ناطقة باسم السلطات الصحية البريطانية الثلاثاء لوكالة فرانس برس رصد 63 إصابة بالسلمونيلا على الأراضي البريطانية.

كما قالت الهيئة الصحية الفرنسية العامة في بيان الثلاثاء إن التحقيقات التي أجرتها «أظهرت استهلاك بعض المنتجات من علامة كيندر التجارية شملها قرار السحب في الأيام التي سبقت ظهور الأعراض لدى المرضى الـ15 الذين تمكننا من استطلاع وضعهم حتى الساعة».

مصر تتحفظ على كميات كبيرة من شيكولاته كندر 

أعلن جهاز حماية المستهلك في مصر بالتحفظ على كميات من شيكولاته كندر ( البيضه) للأطفال، وقال أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك أنه فى ضوء استدعاء شركة فيريرو لبعض منتجات شيكولاته كندر بسبب ماتم تداوله على وسائل الاعلام العالميه بعد تسجيل عدد من الاصابات بمرض السالمونيلا فى اوروبا تصل الى ٦٣ حاله تسمم فى بريطانيا ، قامت الادارات المعنيه بضبط ورقابة الاسواق بشن حملات كإجراء وقائى لجمع عينات من الشيكولاته المذكوره لفحصها والتأكد من خلوها من مرض السالمونيلا.

ما هي السالمونيلا التي علقت بعض البلدان منتجات “كيندر” بسببها؟

“السالمونيلا” هي مرض بكتيري، يصيب عادة الأمعاء الحيوانية والبشرية، إذ يصيب الإنسان في معظم الأحيان من خلال المياه أو الطعام الملوث.

ويمكن أن تتراوح فترة حضانة الجسم للمرض من يومين إلى 7 أيام.

وبحسب اختصاصيي التغذية، تحدث السالمونيلا، عادة، بسبب تناول اللحوم، أو الدواجن، أو البيض أو المنتوجات النيئة أو غير المطهية جيدا، وكذا بسبب المواد الذهنية.

قد يهمك ايضاً:

ثوران بركان “إيبو” في إندونيسيا يجبر السلطات على…

ويصف المختصون هذا المرض البكتيري بإنفلونزا المعدة (التهاب المعدة والأمعاء).

وتتضمن الأعراض والعلامات المحتملة للإصابة به الغثيان، والقيء، وتشنجات البطن، والإسهال، والحمى، والقشعريرة، والصداع، والدم في البراز.

الأطعمة التي تصيبك بهذه العدوى 

يمكن أن يصاب البشر بعدوى السالمونيلا من عدد من الأطعمة، بما في ذلك الدجاج ولحم الخنزير والبيض. يمكن أن يأتي أيضًا من الأطعمة الملوثة التي قد لا نشك فيها لأنها يمكن أن تبدو ورائحة جيدة: الفواكه والخضروات وزبدة المكسرات والأطعمة المجمدة مثل قطع الدجاج.شيكولاته كيندر

العلاج

يتعافى معظم الناس على ما يرام ولا يحتاجون إلى مضادات حيوية. قد تحتاج المجموعات المعرضة للخطر مثل كبار السن أو الذين يعانون من نقص المناعة إلى علاج أكثر من الراحة والسوائل المعتادة. إذا كنت تعاني من إسهال حاد حقًا أو لا يمكنك التوقف عن التقيؤ ، فيجب عليك زيارة الطبيب، دلأنك قد تصاب بالجفاف أو يمكن أن تنتقل البكتيريا من الأمعاء إلى مجرى الدم. بمجرد أن ينتقل إلى مجرى الدم، تكون العدوى خطيرة للغاية.

والجدير بالذكر أيضاً أن الأشخاص الذين لديهم جهاز مناعي ضعيف لأي سبب من الأسباب هم الأكثر عرضة للخطر.

كيف يمكنك منع العدوى منه؟

لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن غسل اليدين هو أحد أفضل الطرق لتجنب الإصابة بعدوى السالمونيلا. يعد طهي الأطعمة إلى درجة حرارة داخلية آمنة، عادة ما تكون 165 درجة، وسلامة الغذاء المناسبة أمرًا مهمًا.

إذا كنت تلمس حيوانات مثل الماشية أو الحيوانات الأليفة مثل الطيور والزواحف والبرمائيات ، فتأكد من غسل يديك أو تعقيمها على الأقل فور القيام بذلك.

التعليقات مغلقة.