مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

زيادة جديدة في أسعار السجائر الأجنبية

76

 

 

كتبت : نهلة مقلد

رفعت شركة فيليب موريس، المنتجة للدخان في مصر، أسعار السجائر بما يتراوح بين 3 و5 جنيهات، وذلك اعتبارًا من اليوم الإثنين 17 يوليو.

وأشارت إلى زيادة سعر عبوة سجائر ميريت بأنواعها نحو 5 جنيهات إلى 64 جنيهًا بدلاً من 59 جنيهًا، كما رفعت سعر بيع سجائر مارلبورو أحمر 5 جنيهات من 54 جنيهًا إلى 59 جنيهًا.
وبلغ سعر سجائر مارلبورو Gold حوالي 5 جنيهات إلى 59 جنيها بدلاً من 54 جنيهًا، وارتفع سعر سجائر مارلبورو Grafted بأنواعها 5 جنيهات إلى 49 جنيهًا، وقفزت أيضًا أسعر عبوات سجائر ال ام بألوانها الأربع 3 جنيهات من 39 جنيهًا إلى 42 جنيهًا.

وكانت الشركة قامت في 5 أبريل الماضي بتعديل أسعار بيع السجائر لديها بما يتراوح بين 7 و6 و4 جنيهات.

قد يهمك ايضاً:

ومن ناحيته، قال إبراهيم امبابي، رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، إن شركة فيليب موريس رفعت أسعار السجائر 5 جنيهات في مصر، على أصناف المارلبورو والميريت، فيما اكتفت برفع أسعار منتجاتها من سجائر إل إم بواقع 3 جنيهات للعلبة.

وكشف خلال تصريحات له، عن أسباب ارتفاع أسعار السجائر الجنوني في سعر السجائر بالأسواق، مؤكدًا أن ارتفاع السجائر بصورتها الحالية خارج عن السيطرة.

ونوه بأن زيادة أسعار السجائر التي تم عرضها لإضافتها على السجائر كانت لا تتعدى “2 جنيه” وليس 30 جنيها، ولكن هذه الزيادة تدخل جيوب التجار وليس الدولة.

وتابع: «الحكومة وقفت استيراد التبغ وغلقت مصانع بير السلم التي تصنع السجائر المضروبة، مؤكدًا أن أغلى علبة سجائر الآن في السوق تصل لـ75 جنيه، كما أنه لا توجد زيادة في أسعار المعسل ولكن استهلاكه زاد مؤخرًا».

وأوضح إمبابي، أن أقل سعر لعلبة السجائر تصل للمستهلك تبلغ 24 جنيها وتباع بـ45 جنيها، مؤكدًا أن أسعار السجائر مكتوبة على العلبة ولكن بالباركود

 

 

التعليقات مغلقة.