مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

زراعة العراق : شركة مابين النهرين بكركوك تفتح ابوابها امام المتعاقدين معها لاستلام بذور الرتب العليا للموسم ٢٠٢٢/٢٠٢٣

19

أعلنت وزارة الزراعة بالعراق ومن خلال مديرية زراعة كركوك، مباشرة شركة مابين النهرين العامة للبذور ابوابها امام المتعاقدين معها لاستلام بذور الرتب العليا للموسم ٢٠٢٢/٢٠٢٣.

وأكدت الوزارة بأنه ومع اول ساعات نهار الخميس الموافق ١ حزيران ٢٠٢٣ انطلقت مراسيم عملية استلام بذور الحنطة ذات الرتب العليا من المتعاقدين مع شركة ما بين النهرين العامه للبذور للموسم الزراعي الحالي بحضور السيده معاون مدير زراعة كركوك ورئيس قسم الانتاج النباتي وكيل رئيس قسم التخطيط و رؤساء شعب المحاصيل الحقلية و المتابعة والاعلام وسط ترحيب مدير فرع الشركة المهندس ياوز ذي الكفل حسين والمهندس فتاح مدير فرع دائرة فحص وتصديق البذور في كركوك و منتسبيهم وكوادر المختبر الى جانب حضور المتعاقدين المسوقين الى الشركة.

ولفتت الوزارة انه من المؤمل استلام الموقع ١٦ الف طن بذور حسب الطاقة الخزنية المقررة وضمن المواصفات المحددة سنوياََ واعتماداََ على شهادات التفتيش الحقلي وبنسبة ٧٥ % من الكمية المنتجه والباقي يسوق الى الشركة العامة لتجارة الحبوب.

قد يهمك ايضاً:

“الزراعة” تتفقد زراعات الخضر والمشاتل بمحافظة…

” الشباب والرياضة” تستقبل الوفود المشاركة في…

واشارت الوزارة بان عدد المتعاقدين مع الشركه بلغ ١٩٧ متعاقد خلال الموسم المنصرم على مستوى الشعب الزراعية كافة، فيما اكد مدير الموقع ان الشركة رصدت مبالغ الاستلام وسيتم صرف الصكوك ومستحقات المتعاقدين المسوقين مباشرة دون تأخير.

كما بين مدير فرع دائرة الفحص وتصديق البذور ان المفتشين الحقليين متواصلين في اصدار شهادات التفتيش الحقلي وفق الضوابط سواء كانت النتيجه بالرفض او قبول، الى جانب تهيئة كوادر مختبرية من ذوي الاختصاص في حين اثنت السيدة معاون مدير الزراعة ونيابة عن مدير زراعة كركوك على جهود القائمين على عملية الاستلام و على حسن التنسيق والاستقبال وعلى جهود منتجي البذور الذي اثمر واتت اكلها بعد طول عناء وصبر و التسابق مع التحديات والتقلبات الجوية،متمنية موسم خير على الاخوة المنتجين.

التعليقات مغلقة.