مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

زايد الكثيري يمثل الإمارات في النسخة الافتتاحية من بطولة أبوظبي إكستريم (ADXC 1)

12

 

 

تشهد أبوظبي إطلاق النسخة الافتتاحية من بطولة أبوظبي إكستريم (ADXC 1)، الفعالية المبتكرة والفريدة من نوعها في عالم الرياضات القتالية، يوم 20 أكتوبر الجاري في مبادلة أرينا. وتمثل هذه البطولة نقلة نوعية وتجربة مبتكرة في مجال الرياضات القتالية، ما يعزز مكانة أبوظبي بصفتها مركزاً رائداً لاستضافة الفعاليات الرياضية عالمية المستوى.

ونجحت البطولة في استقطاب نخبة من ألمع نجوم الرياضات والفنون القتالية في العالم، وفي مقدمتهم البطل الإماراتي زايد الكثيري، والذي لمع نجمه في رياضة الجوجيتسو بعد نجاحه في حجز موقعه بين نخبة لاعبي الجوجيتسو على مستوى العالم، ولا سيما في ظل الإنجازات اللافتة التي سطرها والبطولات المتعددة التي شارك فيها. وتوج الكثيري مسيرته مع حصده ذهبية الحزام الأسود في وزن 56 كجم بعد تفوقه على البرازيلي نيثانيال فرنانديز، ليكون أول إماراتي يحقق هذا الإنجاز في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو منذ انطلاقتها عام 2009، ويكسر سيطرة اللاعبين البرازيليين على ذهب الحزام الأسود لفئة المحترفين.

وتعكس إنجازات أبناء وبنات الوطن، وفي مقدمتهم الكثيري، حجم الدعم الهائل الذي تقدمه القيادة الرشيدة للرياضيين، وحرصها على تزويدهم بالبيئة المناسبة لإحراز التقدم وتطوير أساليبهم والارتقاء برياضة الجوجيتسو في الدولة.

وقال الكثيري في هذا الشأن: “تؤكد إنجازات الجوجيتسو التي حققناها الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة للرياضيين، والجهود الدؤوبة التي بذلها اتحاد الإمارات للجوجيتسو لغرس ثقافة التميز والانتصار والعزيمة لدى اللاعبين، فضلاً عن تزويدنا بجميع الممكنات اللازمة للمنافسة على أعلى المستويات”.

ويواصل الكثيري تحضيراته وتدريباته لخوض هذه التجربة الفريدة، ويقول في هذا الصدد: “يسعدني تمثيل دولة الإمارات في هذه البطولة وأدرك حجم الآمال المعقودة عليّ بصفتي الإماراتي الوحيد فيها، وأعتزم بذل قصارى جهدي لتحقيق نصر يتباهى به الإماراتيون أمام العالم أجمع. وأدعو جميع الإماراتيين إلى حضور المباريات وتشجيعي لأن وجودهم يعني لي الكثير وهتافاتهم تمدني بالدعم المعنوي خلال خوض النزالات”.

قد يهمك ايضاً:

إسرائيل تعلق خدمة “أسوشيتد برس” للبث المباشر من…

بلينكن : نعمل على صياغة “رد مناسب” تجاه مذكرة…

ويعتقد الكثيري بأن خبرته الكبيرة في الجوجيتسو ومهاراته الفريدة ستساعده على خوض النزالات وفرض سيطرته على الجولات، حيث قال: “أخوض اليوم معسكراً تدريبياً منذ ستة أسابيع تحضيراً للمشاركة في البطولة، حيث أركز على التدرب داخل القفص لأجل محاكاة المباريات التي سأخوضها، وبعد البطولة سأواصل تدريباتي المعتادة على البساط استعداداً للمشاركة في بطولة العالم للجوجيتسو. وأثق بأن خبراتي ومهاراتي وتدريباتي المتواصلة على الجوجيتسو كافية لخوض المنافسات لأنها تركز في الواقع على المصارعة، وهو ما أبرع به”.

 

 

وتميز الكثيري بمواجهة عدد كبير من أبطال الجوجيتسو العالميين في فئة الحزام الأسود والتغلب عليهم، ويطمح لمواجهة المزيد، حيث قال: “حصلت على الحزام الأسود في الجوجيتسو منذ عام تقريباً، وتمكنت من الفوز على جميع الخصوم الذين واجهتهم في نفس فئة وزني، وأتطلع لمواجهتي المرتقبة مع البطل البرتغالي تاليسون سواريز، لأنه اللاعب القوي الوحيد الذي لم أواجهه، ما يمثل قمة مبارياتي التي أتحمس لخوضها، وأدرك مدى ترقب الجمهور لهذ النزال”.

ويُعتبر الكثيري أحد خريجي برنامج الجوجيتسو المدرسي الذي اختير من قبل الاتحاد الدولي للعبة كأفضل برنامج لنشر وتطوير اللعبة والأساس في اكتشاف وصقل وصناعة الأبطال في مشروع الجوجيتسو الإماراتي، والذي انطلق برؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.

تقدم بطولة أبوظبي إكستريم (ADXC 1) تجربة مميزة للمشجعين، وتوفر لهم فرصة لقاء أبطالهم المفضلين ومشاهدة تدريباتهم وسماع تجاربهم الخاصة. كما تتضمن الفعالية الاستثنائية تخصيص منطقة للمشجعين حيث يمكنهم الاستمتاع بالعروض الموسيقية الحية والمنافسات الشيقة وتجارب تناول المأكولات والمشروبات المميزة.

 

التعليقات مغلقة.