مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

زاخاروفا عبر الزووم : موسكو تهتم بنتائج منتدى القاهرة

32

كتب – رفعت عبد السميع :

في إطار استعدادت روسيا بتنظيم منتدى روسيا أفريقيا في يوليو القادم بمدينة بطرسبورج ,

نظمت السفارة الروسية بالقاهرة المنتدى الإعلامي المصري الروسي ندوة بعنوان ” مكانة وسائل الإعلام المصرية والإفريقية علي الساحة الدولية في ظل التغيرات الراهنة ودورها في العلاقات الروسية الأفريقية ” 

المنتدى الإعلامي المصري الروسي بحضور السفير جيورجي بوريسينكو سفير روسيا بالقاهرة وشخصيات دبلوماسية وأستاذة الإعلام

 

وذلك بقاعة الندوات بالبيت الروسي بالقاهرة أدارتها الدكتورة انا بيليكوفا مدير العلاقات العامة بقناة RT,

وذلك بحضور السفير جيورجي بوريسينكو سفير روسيا بالقاهرة , والسفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي بأسم وزارة الخارجية المصرية , والكاتب الصحفي صالح الصالحي  نائب رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ,

والسفير عزت سعد مدير المجلس المصري للعلاقات الخارجية , و الدكتور محمد اليامى مديرعام إتحاد وكالة الأنباء بدول منظمة التعاون الإسلامي ,

و عماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة الشروق , و شريف جاد رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية , و السيد هانى نائب رئيس تحرير الجمهورية , و الدكتور أحمد حمد طاهر مدير مركز القاهرة للشئون السياسية والابحاث , و الدكتورة  نورهان الشيخ الأستاذة بجامعة القاهرة والخبيرة بالشأن الروسي .

قد يهمك ايضاً:

حيث أفتتح السفير الروسي المنتدى موجها التحية للمشاركين وناقلا دعوة موسكو للرئيس عبد الفتاح السيسي للمشاركة في منتدى روسيا أفريقيا في يوليو القادم بمدينة بطرسبورج .

كما تحدث السفير أحمد أبو زيد علي العلاقة الطيبة بين البلدين ومواصلة الإحتفالات في مصر وروسيا بالذكرى ال 80 علي إقامة العلاقات الدبلوماسية.

كما جاء عبر زووم مشاركة ” ماريا زاخاروفا” المتحدثه بأسم وزارة الخارجية الروسية التي أكدت ان موسكو تنتظر نتائج منتدى القاهرة نظرا لأهميته .

وكان المشاركون قد تناولوا عدة أفكار ومبادرات تتعلق بأهمية انشاء منصات إعلامية أفريقية مستقلة ,

وأيضا إقامة تعاون إعلامي بين روسيا وأفريقيا تفاديا لأزمة تلقي المعلومات من اطراف ثالثة والتي غالبا ما تخضع للأهواء السياسية .

شريف جاد رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية و السوفيتية أثناء إلقاء كلمته بالمنتدى الإعلامي المصري الروسي بالبيت الروسي بالقاهرة

 

وفي كلمته بأسم الخريجين تحدث شريف جاد عن أهمية سرعة رد الفعل من الجانب الروسي والإفريقي وإيجاد لغة إعلامية مشتركة بعيداً عن هيمنة الغرب وأمريكا التي تشوه الحقائق .

كما أبدى جاد أهتماماً بمنصة One – Africa التي أسسها السنغالي ” الحسيني با ” وطالب من الإعلام الروسي بالقاهرة لتسهيل مهمة التواصل بين الصحفيين والإعلام المصري مع الشخصيات السياسية والرموز الثقافية في روسيا .

التعليقات مغلقة.