مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

رياضة كفرالشيخ تستعد لمبادرات صيف بلدنا 

بسيوني الجمل :

عقد الدكتور عزت محروس وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ اجتماعا دوريا لمديري الإدارات الفرعية والداخلية بديوان عام المديرية برئاسته ، لمناقشة استعدادات مراكز الشباب لتنظيم مبادرة وزارة الشباب حول صيف شبابنا ومبادرة صيفك رياضة وصحة ومعسكر الشباب وعدد من الملفات الهامة خلال الفترة القادمة.

 

بتعليمات من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء دكتور علاء عبد المعطي محافظ كفر الشيخ.

 

الاجتماع بحضور عبد المنعم الكناني وكيل المديرية للرياضة و مصطفى غريب وكيل المديرية للشباب.

 

 

وجه وكيل وزارة الشباب والرياضة بالاهتمام بتكثيف الفاعليات والبرامج بمراكز الشباب بتواجد الأخصائيين الرياضيين ومشرفى الأنشطة الفنية والعمل على زيادة العضوية بالهيئات الشبابية والرياضية ، ومتابعة أوضاع الأكاديميات وفق المعايير الموضوعة والعمل على تحفيزهم على توفيق أوضاعهم القانونية.

 

شدد على الدقة فى الرد على تساؤلات وسائل الإعلام والجهات الأخرى بناء على معلومات صحيحة واضحة، مع التأكيد على المتابعة المستمرة من جانب الإدارة الإستراتيجية ومديرى الإدارات بشخصهم ، على انتظام العمل بمراكز الشباب والأندية الرياضية وانضباط العمل وتنفيذ خطط النشاط والبرامج التدريبية المختلفة. 

 

قد يهمك ايضاً:

محافظ الإسكندرية يستقبل سفير إيطاليا بالقاهرة لبحث سبل…

مياه القناة: الانتهاء من أعمال ربط خط ٥٠٠ مم بمركز…

أشار وكيل الوزارة إلى تنفيذ بروتوكولات التعاون مع الأزهر الشريف والتربية والتعليم والجامعة فى كلية التربية الرياضية والمعهد العالى للخدمة الاجتماعية بكفرالشيخ ، لتنفيذ برامج التدريب الميدانى فى مراكز الشباب والاستعانة بالكيانات الشبابية وحضورهم بالفاعليات والبرامج المختلفة التى تنفذها المديرية ، مع الالتزام بإعداد البيانات الخاصة بالمشاركين التى تسهم فى تقييم الأثر.

 

طلب من لجنة المتابعة تطبيق عوامل الأمن والسلامة بحمامات السباحة والكود المصرى لتأمين المسطحات المائية والتواصل مع مفتشى الصحة لإرسال العينات للمعامل المركزية وشركة المياة لأخد العينات لتحليلها ، وإعداد التقارير وتسجيل كافة الملاحظات ، ومتابعة تطبيق عوامل الأمن والسلامة بالملاعب ومراجعة الوصلات الكهربائية.

 

كما أكد وكيل وزارة الشباب والرياضة على ضرورة تقديم ندوات توعوية للاعبين و الأبطال الرياضيين على مخاطر المجهود البدنى الزائد وممارسات الملعب الخاطئة مثل شرب ماء بارد عقب مجهود بدنى كبير و ضرورة الكشف الدورى على اللاعبين، موجهًا بالتفتيش على السجلات الطبية الخاصة بالفرق .

 

جدير بالذكر أن معسكر الشباب سينطلق فى 20 يوليو تبدأ بالمشاركين من إدارتى شباب كفر الشيخ وقلين والفوج الثانى يضم بيلا والرياض و الثالث يضم سيدى سالم و فوة أما عن الفوج الرابع يضم دسوق و مطوبس والفوج الخامس إدارات شباب الحامول و سيدى غازى.

 

يتخل الأفواج تنظيم مشروعات مركزية بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة بالإضافة إلى تسيير رحلات يومية و مبادرة “صيفك عندنا” لممارسة الرياضة على الشواطىء.

التعليقات مغلقة.