مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

رسالة ماجستير بالجامعة العربية المفتوحة بمصر تناقش أهمية تعزيز مهارات الكتابة والترجمة

73

 

ناقشت كلية الدراسات اللغوية بالجامعة العربية المفتوحة بمصر ، برعاية كريمة من الأستاذ الدكتور محمود أبو النصر رئيس الجامعة ، رسالة ماجستير في أهمية تعزيز مهارات الكتابة الأكاديمية ودورها في تحفيز الطلاب لتعليم اللغة الإنجليزية وأهمية الترجمة في التواصل بين مختلف الثقافات.
وأكدت رسالة الماجستير أن اكتساب اللغة  الإنجليزية يعد جسرا أساسيا للتلاقي الفكري بين الثقافات والشعوب وتحقيق التأثير المتبادل بين الحضارات، وعاملا مهما في دعم التفاعل الثقافي.
قد يهمك ايضاً:
جاء ذلك خلال رسالة الماجستير المقدمة من الباحثة شيماء محمد خليفة  بعنوان فاعلية استخدام فيديوهات TED-ED  في تعزيز مهارات الاستماع والكتابة من وإلى الإنجليزية لدى طلاب التمريض.
وشهد المناقشة العميد الأستاذ الدكتور عزيز ثابت سعيد عميد كلية الدراسات اللغوية بالمقر الرئيس (عبر تطبيق الزووم) بينما تشكلت لجنة المناقشة من الأستاذة الدكتورة نجوى يونس منسق برامج ماجستير تعليم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية بالجامعة العربية المفتوحة رئيسا ومناقشا، والأستاذ الدكتور محمد تهامي رئيس قسم اللغة الإنجليزية بكلية الأداب والدراسات الإنسانية جامعة قناة السويس مناقشا، والأستاذة الدكتورة منار شلبي أستاذ اللغويات المشارك بكلية الآداب جامعة القاهرة مشرفا، والدكتورة مروة راغب أستاذ اللغويات المساعد بكلية الألسن جامعة قناة السويس مشرفا.
تهدف الدراسة لاختبار تأثير استخدام السياق الأصلي المقدم في فيديوهات TED-ED على تعزيز مهارات الاستماع والكتابة للمتعلمين  وبناء بيئة تعليمية تحفيزية لطلاب التمريض الذين يواجهون التحديات في اكتساب وإنتاج اللغة. 
وأسهمت الدراسة فى وضع القارئ فى سياق مشكلة البحث والشعور بأهميتها و فهم ماهية الاستراتيجية المقترحة وهي استراتيجية  استخدام TED-ED وعلاقتها بتعزيز مهارات الاستماع والكتابة الاكاديمية لدى طلبة التمريض ودورها في تحفيز الطلاب لتعليم اللغة.

 

 

التعليقات مغلقة.