مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

رابط الاستعلام عن دور الإسكان العسكري 2021 في الأردن

كتب _ يوسف سلامة

نشرت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، رابط الاستعلام عن دور صندوق الإسكان العسكري 2021 للأفراد، مشيرة إلى أنه سيتم صرف مبلغ 438 مليون دينار لتقليص فترة الانتظار.


وسيستفيد من المشروع ألاف الضباط وأفراد الأمن، وسيحصلون على الدعم المالي، اللازم للمساهمة في الإسكان العسكري للأفراد للعام الجديد 2021.

وقالت القوات المسلحة في بيان لها نشرته عبر موقعها الالكتروني على الشبكة العنكبوتية: إن ” 27 ألف فرد وضابط صف في الأجهزة والقوات الأمنية سيستفيدون خلال العام الجاري، بزيادة تزيد على 20 ألف فرد مقارنة بالعام الماضي الذي استفاد منه 1100 ضابط في الأجهزة الامنية والقوات المسلحة الأردنية. 

ووفقًا للبرنامج الجديد، فانه سيتم إدراج المتقاعدين العسكريين في خدمات الصندوق الاستئماني العسكري عبر إنشاء نافذة تمويل لهم بمعدل مرابحة مدعوم، كما سيتم إلحاق الأفراد وضباط الصف في دورات تدريبية من أجل تمكينهم بعد التعاقد من الخدمة العسكرية، بالإضافةإلى إنشاء مسارات للمتقاعدين في دوائر الحكومة الأردنية.

وسيُتيح البرنامج دمج المتقاعدين العسكريين بخدمات الصندوق الاستئماني من خلال إنشاء نافذة تمويل لهم بأسعار مرابحة مدعومة وسيتم ايجاد مسارات خاصة للمتقاعدين العسكريين في الدوائر الحكومية، بدءًا من مكاتب الأحوال المدنية ومديريات التراخيص، لتشمل إدارات أوسع مستقبلًا وتكون نموذجًا يحتذى به في القطاع الخاص.

قد يهمك ايضاً:

أولياء أمور مصر : امتحان اللغة الاجنبية الأولي للثانوية…

ارتفاع ضحايا عقار أسيوط المنهار إلي 4 متوفين و6 مصابين

جدير بالذكر أن القوات المسلحة الأردنية فتحت نافذة عبر موقعها الإلكتروني لاستعلام العسكريين المتقاعدين للاطلاع على أوضاعهم والاعتناء بشؤونهم وتقديم الخدمة اللازمة لهم بشكل كامل لضمان راحتهم وتمتعهم بالخدمات.

وأشارت إلى أنه سيتم شمول المتقاعدين العسكريين وفق البرنامج الجديد في خدمات صندوق الائتمان العسكري عن طريق تأسيس نافذة تمويل لهم بنسبة مرابحة مدعومة.

وأفادت بأنه سيجري إلحاق أفراد وضباط صف في دورات تدريبية بهدف تمكينهم عقب تعاقدهم من الخدمة العسكري، إضافة إلى عمل مسارات للمتقاعدين في دوائر الحكومة الأردنية.

وكانت توجيهات الملك قد أثمرت الفترة الأخيرة عن إطلاق برنامج رفاق السلاح الذي يتكون من 5 محاور بهدف دعم المتقاعد العسكري والمحارب القديم في الأردن معنويا وماديا أيضا.

وفعلت القوات المسلحة الأردنية نافذة على موقعها الإلكتروني لاستفسارات المتقاعدين العسكريين بهدف الإطلاع على أوضاعهم ورعاية شؤونهم وتقديم الخدمة اللازمة لهم بشكل كامل.

 

 

التعليقات مغلقة.