مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

رئيس جامعة كفرالشيخ يُكرم الكليات الفائزة بمسابقة أفضل كلية صديقة للبيئة 

46

كتب بسيوني الجمل :

كرم الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ كليات العلوم والزراعة والهندسة والصيدلة والتربية النوعية .. لفوزها بمسابقة أفضل كلية صديقة للبيئة والاستدامة .. وفقاً لتقييم درجات كل كلية للمعايير المقدمة التي تعكس اهتمام الجامعة بتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 وتحفيز الكليات على التحول إلى كليات متميزة صديقة للبيئة .. وتعزيز الالتزام بمعايير الاستدامة البيئية ضمن جهود الدولة المصرية وتوجيهات القيادة السياسية للتحول إلى الاقتصاد الأخضر وتحقيق التنمية الشاملة.

 

جاء ذلك خلال انعقاد مجلس جامعة كفر الشيخ اليوم الثلاثاء 24 مارس 2024 بحضور الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور علي صبري أمين عام الجامعة وعمداء الكليات والمستشار عبدالله غلاب المستشار القانوني للجامعة.

 

قال الدكتور عبد الرازق دسوقي أن الكليات الفائزة بالمسابقة : العلوم المركز الأول ، والزراعة الثاني ، والهندسة الثالث ، والصيدلة الرابع ، وجاءت في المركز الخامس كلية التربية النوعية.

 

قام رئيس الجامعة بتكريم أعضاء اللجنة المنوطة بدراسة وتقييم ملفات المعايير المقدمة من الكليات وتضم : الدكتور إيناس الجندي عميد كلية طب الفم والأسنان لمعيار النقل داخل وخارج الجامعة الدكتور نجلاء الأشرف عميد كلية التربية النوعية لمعيار إدارة المياه

الدكتور صباح أبوالفتوح عميد كلية التمريض لمعيار البنية التحتية وإدارة المخاطر

الدكتور محمد قطب وكيل وزارة البيئة لوسط الدلتا لمعيار الكلية والمجتمع

قد يهمك ايضاً:

مؤتمر كلية طب بيطري كفرالشيخ : استخدام الذكاء الاصطناعي…

“بوصلة”.. مشروع تخرج لطلاب إعلام القاهرة 2024

الدكتور إيمان سعد وكيل كلية الهندسة لمعيار الطاقة والتغيرات المناخية

الدكتور السيد بلال أستاذ الميكروبيولوجيا الزراعية لمعيار الأنظمة التعليمية التعلم والبحث العلمي الدكتور محمود حجازي أستاذ بقسم البساتين لمعيار إدارة المخلفات.

 

قدم الدكتور عبدالرازق دسوقي التهنئة لفريق العمل بكافة القطاعات وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة .. وقدم الشكر والتقدير لجميع الكليات المتقدمة بالمسابقة وخاصة أصحاب المراكز الخمسة الأوائل .. للعمل الجاد في تحقيق الاستدامة البيئية والعمل على تحقيق جامعة خضراء صديقة للبيئة.

 

أشار أن الجامعة تعمل على ترسيخ مفاهيم البيئة والاستدامة مع مختلف القطاعات .. مع دمج البُعد البيئي في كافة الأنشطة الطلابية والثقافية والفنية.

 

أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي أن الجامعة تسعي أن تكون صديقة للبيئة في كل الملفات .. مثل إدارة المخلفات والمياه والأبحاث العلمية والتغيرات المناخية والأزمات .. وتحقيق رؤية مصر 2030 كما تعمل على تشجيع ورفع وعي الطلاب بالاهتمام بالقضايا البيئية .. مما سينعكس إيجابًا على المجتمع للمساهمة في بناء مستقبل أفضل وأكثر استدامة للأجيال المقبلة.

 

أوضحت الدكتور أمانى شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن الهدف من المسابقة الوصول إلى كليات متميزة «صديقة للبيئة» .. من خلال قياس مدى التزام هذه الكليات بالمُشاركة في تطوير بنية تحتية صديقة للبيئة ومدى مراعاتها لمعايير البنية التحتية ومعايير الطاقة ، والتغير المناخي ، وإدارة المُخلفات ، وإدارة المياه ، والنقل داخل الجامعة وجودة البيئة ، وإدارة الأزمات ، والتعلم ، والبحث العلمي ، ورؤية ورسالة الجامعة للحفاظ على البيئة والاستدامة.

التعليقات مغلقة.