مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

رئيس جامعة كفرالشيخ يكرم الطلبة الذين اجتازوا دورات مركز الإرشاد النفسي

بسيوني الجمل :

كرم الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ طلاب وطالبات الجامعة الذين اجتازوا الدورات التدريبية التى عقدها مركز الإرشاد النفسي بالجامعة ، في اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة والثقة بالنفس وتطوير الذات.

 

بحضور الدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور فاتن قنصوة مدير مركز الإرشاد النفسي بالجامعة.

 

قد يهمك ايضاً:

رئيس الجامعة العربية المفتوحة بالوطن العربي يؤكد أهمية…

رئيس جامعة كفرالشيخ يشهد بدء تدشين مبادرة «بداية جديدة لبناء…

أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي حرص الجامعة أن يكون المركز أحد مراكز الإرشاد النفسي الرائدة في مصر والمنطقة ، من خلال تعزيز الصحة النفسية للطلاب والمجتمع الخارجي وتمكينهم من تحقيق قدراتهم وتطوير إمكانياتهم وكفاءاتهم ومهاراتهم. 

 

أضاف رئيس الجامعة أن المركز يسعى إلى تقديم الدعم والرعاية بغرض تعزيز الصحة النفسية الإيجابية لطلاب الجامعة والمجتمع الخارجي ، ليصبحوا قادرين على تطوير إمكانياتهم من أجل اكتساب المرونة والكفاءة التي تمكنهم من التعامل مع التحديات التي يواجهونها في النواحي الوجدانية أو السلوكية أو الإدراكية أو المعرفية.

 

أوضحت الدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إن المركز يقدم خدماته في صورة دورات تدريبية متخصصة وورش عمل وندوات إرشادية وتعليمية ، بالإضافة إلى الحملات التوعوية من خلال فريق عمل مؤهل ومتخصص في مجال الإرشاد النفسي ، كما يتم استخدام أحدث الأساليب والتقنيات في تقديم الخدمات النفسية ، حيث يهدف المركز إلى تحسين رفاهية الطلاب ومساعدتهم في تحقيق أهدافهم الأكاديمية والشخصية.

 

أشارت الدكتور فاتن قنصوة مدير مركز الإرشاد النفسي أن المركز يقدم العديد من الخدمات المتميزة التي تشمل : قياس الذكاء ، الإرشاد والتوجيه النفسي للطلاب والخريجين وجميع أفراد المجتمع الخارجي ، علاج الاضطرابات والمشاكل النفسية المختلفة ، تقديم الدعم النفسي والاجتماعي ، تنمية المهارات الشخصية والاجتماعية ، العمل على التوعية بأهمية الصحة النفسية وكيفية الحفاظ عليها ، تقديم الاستشارات النفسية للأسر والأفراد في المجتمع.

التعليقات مغلقة.