مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

رئيس جامعة كفرالشيخ : مؤتمر المناخ «حدث» يعزز ريادة مصر .. ويدعم المشروعات البحثية

15

كتب – بسيونى الجمل :

أوضح الدكتور عبدالرازق دسوقى رئيس جامعة كفرالشيخ أن مؤتمر التغيرات المناخية حدث عالمى يعزز ريادة مصر .. ويدعم مشروعات البحث العلمي .. ولذلك تتعامل الجامعة بجدية مع المتغيرات المناخية .. وتساهم في تحسين البيئة .. واستدامة الموارد الطبيعية .. والجامعة لها تصنيف متميز ضمن الجامعات العالمية الخضراء صديقة البيئة .. وتشجع أعضاء هيئة التدريس والباحثين على المشروعات البحثية .. للحد من تأثيرات المناخ.

هنأ رئيس الجامعة .. الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بانطلاق مؤتمر المناخ Cop27 بحضور أكثر من ٤٠ ألف مشاركا .. من ١٩٧ دولة ضمن اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخى .. بجانب نشطاء المناخ وممثلى المجتمع المدنى والرؤساء التنفيذيين .. ويستمر حتى يوم ١٨ نوفمبر الحالي بمدينة شرم الشيخ.

قد يهمك ايضاً:

مؤتمر كلية طب بيطري كفرالشيخ : استخدام الذكاء الاصطناعي…

“بوصلة”.. مشروع تخرج لطلاب إعلام القاهرة 2024

أكد الدكتور عبدالرازق دسوقى أن الجامعة تتعامل بجدية مع هذه المتغيرات المناخية من خلال عدة محاور .. تشمل تقليل أي تأثير سلبي للأنشطة داخل الجامعة على المناخ .. والمساهمة في تحسين البيئة لمواجهة التغيرات المناخية.

أشار إلى أن إدارة الجامعة تسعى لإبراز دورها في تطوير التقنيات التكنولوجية .. وتعزيز الابتكار في مجال التغيرات المناخية .. والسعى لاستدامة الموارد الطبيعية من خلال إطلاق عدة مبادرات لترشيد الاستهلاك.

أوضح أن الجامعة لها تصنيف متميز ضمن الجامعات العالمية الخضراء صديقة البيئة .. وتشجيع أعضاء هيئة التدريس والباحثين على التقدم بمشروعات بحثية قابلة للتطبيق في مجال الحد من تأثيرات تغيرات المناخ .. والمساهمة في تنفيذ الهدف الخامس من الاستراتيجية الوطنية المصرية لتغير المناخ 2050 التي تركز على تعزيز البحث العلمي وإدارة المعرفة ونقل التكنولوجيا للتخفيف من آثار تغير المناخ.

التعليقات مغلقة.