مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

رئيس جامعة كفرالشيخ فى كلية الهندسة : سيمفونية عطاء تنتج المشاريع الطلابية وتخدم الجامعة والمجتمع 

كتب – بسيوني الجمل :

أشاد الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ .. بالمستوى الهائل والمتميز لتطوير المشاريع الطلابية داخل كلية الهندسة .. أثنى على دور الورش والمعامل المتخصصة التى تخدم الجامعة والمجتمع المحيط في مجالات التشغيل والتصنيع .. وجه عميد الكلية باتخاذ الاجراءات اللازمة لإنشاء شركة لتسويق المنتجات القائمة علي الابتكارات الخاصة بمشروعات التخرج للطلاب .. والمشروعات البحثية للسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة .. وتصنيع بعض من مستلزمات الجامعة في ورش الكلية.

 

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي أجراها الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة .. بكلية الهندسة لمتابعة آخر التطورات بالورش والمعامل .. بحضور الدكتور على صبري أمين عام الجامعة والدكتور عبد الفتاح هليل عميد كلية الهندسة ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام وطلاب وطالبات المشاريع البحثية بالكلية.

 

أكد رئيس الجامعة بإجراء الصيانة المستمرة للماكينات وتحديث الآلات …بما يتوافق مع متطلبات المستقبل لتقديم أفضل خدمة تعليمية للطلاب .. أضاف أن الجامعة تسعى إلى تطوير برامجها بما يتلائم ويتماشى مع احتياجات سوق العمل على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

 

جدير بالذكر أن ورش كلية الهندسة .. سيمفونية عطاء تحتوي علي العديد من الماكينات الحديثة والمتطورة التي تساهم في إنتاج المشاريع الطلابية والبحثية بالكلية والجامعة وخدمة المجتمع .. وقد ساهمت في إنتاج العديد من الأثاث المكتبي وتجهيز المدرجات بالكليات المختلفة بالجامعة. 

 

قد يهمك ايضاً:

من أهم الورش الموجودة بكلية الهندسة .. ورشة التصنيع الحديث التي تتميز بوجود ماكينات ذات الدقة العالية في التشغيل .. والسرعة العالية في إنتاج المشغولات المعقدة ذات الصلابة العالية .. وورشة اللحام والحدادة والسباكة التي تستخدم في وصل المعادن .. مثل الهياكل المعدنية المستخدمة في التطبيقات المختلفة.

 

كما تحتوي الورش علي مجموعة متنوعة من ماكينات التشغيل .. ما بين التقليدية مثل ماكينات «الخراطة والتفريز والكشط والثقب والتجليخ» .. والحديثة مثل ماكينات «القطع بالليزر LBM

 والقطع بالسلك الكهربائي Wire EDM والتفريز باستخدام الحاسب الآلي CNC» .. كما يوجد معمل الطاقة الجديدة والمتجددة الذي يمتاز بوجود مجموعة من الأجهزة الحديثة المستخدمة في مجال إنتاج الطاقة النظيفة .. وعدد من المشاريع الطلابية والبحثية في مجال إنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة و تحلية المياه المالحة.

 

استعرض الدكتور عبدالفتاح هليل عميد كلية الهندسة .. أحد المشاريع البحثية لأعضاء هيئة التدريس والمدعمة من STDF تحت عنوان .. تطبيق مصادر طاقة الرياح والطاقة الشمسية وتكنولوجيا النانو في نظام تحلية هجين من وحدات فلاش متعددة المراحل وترطيب وإزالة الرطوبة ووحدات التقطير الشمسي .. مؤكدا أن قيمة تمويل المشروع 1,745,990 جنيه .. ويهدف إلى بناء محطة كاملة لتحلية المياه مدفوعة بالكامل بمصادر الطاقة المتجددة دون استخدام أي من المصادر التقليدية للطاقة .. والتي من الممكن أن تساعد في حل أزمة المياه مما يساهم في خدمة المجتمع والبيئة المحيطة .. ويساهم في توفير مياه صالحة للشرب متوفرة بتكلفة منخفضة وبكميات كبيرة.

التعليقات مغلقة.