مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

رئيس جامعة كفرالشيخ : «حياة كريمة» ملحمة بناء القرى والجامعة تساهم بالقوافل الشاملة 

23

كتب – بسيوني الجمل :

أعلن الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ .. عن نسب تنفيذ القوافل المتكاملة والشاملة التى نظمتها الجامعة ضمن مبادرة «حياة كريمة» التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي .. لتقديم الخدمات الطبية والبيطرية والزراعية وتنظيم المحاضرات والندوات التوعوية للمواطنين والطلاب .. أكد أن حياة كريمة مشروع عظيم يغير وجه الحياة في الريف الذي يمثل أكثر من 60% من سكان الجمهورية .. والجامعة تؤكد تعزيز العمل التطوعي وتشجع الطلاب على المشاركة بالقوافل التابعة لـ حياة كريمة الأسبوعية.

 

أضاف الدكتور عبدالرازق دسوقي .. أن الجامعة نفذت العديد من القوافل الطبية علي مدار أربعة أعوام منذ انطلاق مبادرة «حياة كريمة» .. وأجرت الكشف الطبي على أكثر من 56000 حالة من أبناء قري المحافظة .. على يد نخبة من الأطباء المتخصصين والمتميزين في مختلف التخصصات .. وتم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى المترددين على القوافل التي تمت بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة حياة كريمة وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بكفر الشيخ.

 

 أكد أن القوافل تضمنت عيادة خاصة من كلية التمريض لقياس نسبة السكر في الدم والوزن والطول وقياس ضغط الدم وتقديم إرشادات للسيدات والأطفال في العناية الشخصية والتغذية السليمة .. وتقديم التوعية الخاصة للوقاية من مرض السكري والضغط وكيفية العناية بالقدم السكري وأنيميا الأطفال .. وإرشادات للسيدات عن الصحة الإنجابية والأطفال للوقاية من سوء التغذية.

 

قال الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة .. أن القوافل البيطرية عالجت آلاف الحالات من قطاع الماشية والدواجن بقري محافظة كفر الشيخ .. وصرفت الأدوية البيطرية اللازمة للمزارعين مجانًا .. بالإضافة إلى توعية أكثر من 1050 مزارع ومربي الماشية بالعديد من الإرشادات البيطرية السليمة.

 

قد يهمك ايضاً:

برنامج لتأهيل المدربين بجامعة كفرالشيخ

تابع قائلا : يشارك في القوافل الأساتذة المتخصصين من كليات الطب وطب الأسنان والتمريض .. في جميع التخصصات الطبية .. الباطنة والعيون والرمد والأنف والأذن والحنجرة والنساء والتوليد والجلدية والتناسلية والنفسية والعصبية والأطفال والجراحة العامة وجراحة العظام وجراحة المسالك البولية وجراحة المخ والأعصاب والأسنان .. بمشاركة شباب أسرة الجوالة بالجامعة وعدد من المتطوعين بصندوق مكافحة الإدمان وعلاج الإدمان والتعاطي.

 

قال الدكتور عبدالرازق دسوقي .. أن الندوات التوعوية التي تنظمها الجامعة للطلاب بالكليات تستهدف .. دعم وتعزيز مشاركة طلابها في العمل التطوعي بالمشروع القومي «حياة كريمة» .. ونشر ثقافة العمل التنموي والتطوعي .. ويتم التنسيق مع مؤسسة حياة كريمة لإطلاق زيارات ميدانية للطلاب والطالبات بمختلف كليات ومعاهد الجامعة إلى مواقع عمل المشروعات القومية الكبرى .. للتعرف على الجهود المبذولة ومعدلات

 حجم الإنجازات التي تم تنفيذها لتطوير قرى الريف المصري والجهود التنموية المبذولة على أرض الواقع.

 

أكد أنه تم تنظيم زيارات ميدانية دورية أسبوعيا شارك فيها العديد من الطلاب إلى قري مراكز محافظة كفرالشيخ .. لرؤية المشروعات مثل مجمع الخدمات الزراعية والخدمات البيطرية ومتابعة الأعمال التي تمت بالوحدات الصحية .. ووحدات الصرف الصحي والأحوال المدنية.

 

قال الدكتور عبد الرزاق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ .. أن الطلاب والطالبات يمتلكون مستوى عالٍ من الوعي والفهم والإدراك .. وساهمت مؤسسة حياة كريمة بدور كبير في رفع مستوى الوعي .. من خلال سلسلة من الندوات التوعوية داخل أروقة الجامعة.

 

أوضح أن الجامعة حريصة على مشاركة أكبر عدد من الطلاب كمتطوعين .. في قوافل «حياة كريمة» .. والشباب المصري لديه قدرة غير طبيعية على المشاركة بالأعمال الخيرية والعمل التطوعي.

التعليقات مغلقة.