مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

رئيس جامعة القاهرة : أسئلة الترم الثاني واضحة ومحددة ولا تحتاج تفسير 

32

كتب – بسيوني الجمل :

أكد الدكتور الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة .. أن أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الحالي .. موضوعية وشمولية الاختبار لجميع أجزاء ما تم تدريسه بالفعل .. وروعى فيها التدرج من السهل إلى الصعب .. وواضحة المعنى ومُحددة ولا تحتاج إلى تفسير .. أوضح أن الامتحانات تتم بهدوء منذ بدايتها ولم يتم رصد أية معوقات أو مشكلات أو شكاوى .. نتيجة الإجراءات التي اتخذتها إدارة الجامعة والالتزام بالتعليمات.

 

جاء ذلك أثناء جولة رئيس الجامعة للاطمئنان على سير الامتحانات .. حيث يؤدي خلالها نحو 270 ألف طالب وطالبة بالمراحل الدراسية المختلفة بجميع كليات ومعاهد الجامعة .. وفقا للخريطة الزمنية المُعتمدة .. وموعد بداية وانتهاء الامتحانات والجداول المُعلنة بالكليات.

 

قد يهمك ايضاً:

مؤتمر كلية طب بيطري كفرالشيخ : استخدام الذكاء الاصطناعي…

“بوصلة”.. مشروع تخرج لطلاب إعلام القاهرة 2024

اطمأن الدكتور محمد الخشت خلال جولته .. على الالتزام بضوابط أداء الامتحانات واتخاذ الإجراءات التي تضمن تهيئة المناخ الملائم للطلاب داخل اللجان .. وإتاحة سبل الراحة والأمان والدعم لهم .. والحفاظ على هدوء اللجان وانضباطها .. مؤكدًا حرصه على متابعة الامتحانات بالكليات وتوفير أجواء ملائمة للطلاب.

 

استمع رئيس الجامعة إلى تعليقات عدد من الطلاب حول أسئلة الامتحانات .. والتي تساهم في قياس مستوى الفهم لديهم.

 

أكد الدكتور محمد الخشت .. أن الامتحانات تتم بنظام الأسئلة الموضوعية التي تتمثل في شمولية الاختبار لجميع أجزاء ما تم تدريسه بالفعل .. وارتباط أسئلة الاختبار بأهداف المقرر وموضوعاته .. وتوزيع الأسئلة على المجالات والمستويات المختلفة .. من الفهم والتطبيق والتحليل والتفكير الناقد والاكتشاف والابتكار .. وتم إعداد الأسئلة بصورة تسمح بقياس مستويات متنوعة ومتعددة من أداء الطالب .. وأن يناسب الزمن المُخصص للامتحان عدد الأسئلة .. وأن تشتمل ورقة الامتحان على نظام الأسئلة الموضوعية في الامتحانات التي تقيس فهم الطالب وليس حفظه .. والالتزام بسؤال حل المشكلات الذي يُعلم الطالب التفكير بطريقة علمية في حل أي مشكلة .. فضلًا عن الأسئلة التعليلية.

التعليقات مغلقة.