مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

رئيس الوزراء يشارك فى حفل الاستقبال الذي أقامه الملك تشارلز الثالث للمشاركين فى مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية.

سارة عبدالدايم : 

التقى رئيس الوزراء مع الملك تشارلز الثالث وذلك خلال حفل الاستقبال حيث قدم رئيس الوزراء التعازي للملك، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، كما نقل تمنيات الرئيس السيسي للمملكة المتحدة باستمرار التقدم والازدهار فى عهد الملك تشارلز الثالث.

 

من جانبه، أعرب الملك تشارلز الثالث عن شكره لمصر؛ قيادة وشعباً، على مشاعر التضامن الصادقة عقب وفاة الملكة إليزابيث الثانية، متمنياً لمصر وشعبها دوام الاستقرار والتنمية.

الملك تشارلز
الملك تشارلز

وعلى هامش مشاركته في حفل الاستقبال، التقى الدكتور مصطفى مدبولى، السيدة/ ليز تراس، رئيسة وزراء بريطانيا؛ حيث أعرب مدبولي عن تمنياته بالتوفيق لرئيسة الحكومة البريطانية في مهمتها الجديدة.

من جهتها، قدمت تراس الشكر لمدبولى على مشاركته نيابة عن الرئيس السيسي فى مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية، معربة عن تطلعها لتعزيز علاقات التعاون مع مصر فى الفترة المقبلة.

 

قد يهمك ايضاً:

رئيس جهاز شئون البيئة فى جولة ميدانية لمتابعة منظومة قش…

بالصور .. مدارس زفتي تتزين في أول يوم دراسي جديد

الجدير بالذكر أيضاً أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أجرى أمس السبت اتصالا هاتفيا مع الملك تشارلز الثالث ملك المملكة المتحدة، حيث صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن “الرئيس تقدم بخالص التعازي للملك تشارلز وحكومة وشعب بريطانيا في وفاة الملكة اليزابيث الثانية التي قدمت الكثير إلى شعبها وبلادها على مدار عقود، متمنيا سيادته كل التوفيق والسداد للشعب البريطاني الصديق فيما هو قادم”.

ومن جانبه، تقدم الملك تشارلز بالشكر للرئيس المصري

مدبولي مع نظيره البريطاني

تجهيزات جنازة الملكة إليزابيث الثانية

ووقف مساء أمس الأحفاد الثمانية لـ الملكة إليزابيث وقفة تكريم حول نعشها، تقدمهم الأميران وليام وهاري، ونشر قصر باكنجهام تفاصيل الزي الرسمي الذي ارتداه الأمير وليام والأمير هاري في مراسم تكريم جدتهما، ملكة بريطانيا الراحلة إليزابيث الثانية، في قاعة وسيتمنستر، كالتالي:

 

ارتدي وليام، أمير ويلز، زيه «البلوز والرويالز»، الزي الرسمي رقم 1، وشاح غارتر، ونجمة غارتر، ميداليات اليوبيل الذهبي والماسي والبلاتيني وأجنحة طيار سلاح الجو الملكي البريطاني.

 

في حين ارتدي هاري، دوق ساسكس، زي «البلوز والرويالز»، الزي الرسمي رقم 1، وسام KCVO للرقبة والنجمة، وميدالية الخدمة العملياتية في أفغانستان، والميداليات الذهبية والماسية والبلاتينية اليوبيل وجناح طيار الجيش.

 

التعليقات مغلقة.