مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

رئيس الوزراء بـ «مجلس» المحافظين : لن نسمح بإخفاء السلع الغذائية والمبالغة في أسعارها واحتكارها 

7

كتب – بسيونى الجمل :

أوضح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أنه سيتم توفير كميات كبيرة من البضائع التي يحتاجها الأهالى بالأسواق والمنافذ على مستوى الجمهورية .. وحذر قائلا : لن نسمح لأى تاجر يخفى السلع الغذائية عن المواطنين .. أو بحتكرها أو يبالغ فى أسعارها .. وسنطبق القانون على التجار المخالفين.

 

قال أن هناك أزمة عالمية ومعدلات تضخم عالية .. ورغم ذلك فالدولة مستمرة فى بذل الجهود لتوفير السلع الغذائية للمواطنين ومساندتهم في هذه المرحلة .. وشدد على المحافظين بضرورة الإعداد لمواجهة الأمطار الشديدة والتعامل مع تقلبات الطقس وسحب المياه من الشوارع طوال موسم الشتاء.

 

طالب بتكاتف الجهود لمؤتمر «تغير المناخ» الذي تنظمه مصر بشرم الشيخ .. وظهور مصر بلدنا بأبهى صورة أمام دول العالم.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الـ «٤٠» لمجلس المحافظين الذي عقد برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء .. بحضور الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية واللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة والدكتورة منال عوض محافظ دمياط واللواء أشرف الداودي محافظ قنا والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية وبمشاركة باقي المحافظين عبر تقنية الفيديو كونفرانس.  

 

أوضح رئيس الوزراء أنه سيتم ضخ كميات كبيرة من البضائع التي يحتاجها المواطنين في المحافظات .. وطالب باستمرار مراقبة الأسواق وتحقيق الانضباط بها .. وحذر قائلا: لن نسمح بإخفاء السلع أو المُبالغة في الأسعار والمُضاربة أو الاحتكار .. وسيتم التعامل بمنتهى الحسم مع التجار المخالفين وتطبيق الإجراءات القانونية.

 

كلف جهاز حماية المستهلك بتلقي شكاوى المواطنين الخاصة بالمبالغة فى الأسعار والمضاربة .. من خلال الخط الساخن للجهاز برقم «19588» .. قال سنتابع ما يتم اتخاذه من إجراءات ضد أي تاجر مخالف يستغل تلك الظروف.

 

أشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أنه سيتم توفير كميات كبيرة من البضائع في الأسواق والمنافذ .. بالتنسيق بين المحافظات ووزارت التموين والقوات المسلحة والداخلية .. بهدف توفير السلع المختلفة بأسعار مناسبة للمواطنين .. تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية .. وستتم المتابعة الدورية على مدار اليوم لموقف توافر جميع السلع الأساسية واستقرار الأسواق بجميع المحافظات .. من خلال غرفة إدارة الأزمات بمركز المعلومات و دعم اتخاذ القرار واللجان الميدانية برئاسة مجلس الوزراء للمراقبة على أرض الواقع.

 

قد يهمك ايضاً:

قال أن المواطنون يُدركون أن هناك أزمة عالمية ومعدلات تضخم مرتفعة فى مختلف بلدان العالم .. ورغم تلك الظروف العالمية .. فالدولة مستمرة في بذل جهود واسعة لتوفير السلع وطرح مبادرات مجتمعية .. وتنفيذ حزم حماية اجتماعية لمساندة المواطنين في هذه المرحلة.

 

ناقش الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء مع المحافظين موقف الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة .. استعداداً لفصل الشتاء وموسم هطول الأمطار .. للحفاظ على حياة وممتلكات المواطنين .. وشدد على ضرورة الإعداد والتجهيز لمواجهة الأمطار الشديدة سواء في فصل الخريف أو الشتاء المقبل.

 

أكد أن التغيرات المناخية تُحتم علينا الاستعداد الجيد لكميات أمطار غير مسبوقة والجاهزية لها .. وضرورة إعداد خطة لكل محافظة .. للتعامل مع المناطق الساخنة التي حدث بها تجمعات مياه وشكلت أزمات.

 

كلف المحافظين برفع درجة الاستعداد القصوى لموسم السيول والأمطار الغزيرة .. ومراجعة استعداد غرف الطوارئ والعمليات بالمحافظات وربطها بغرف العمليات المركزية .. وتطهير شبكات الصرف والمجارى المائية للتأكد من عدم وجود عوائق بها .. ورفع درجة استعداد غرف العمليات والطرق والمعدات الثقيلة وكافة الخدمات .. والاطمئنان على مدى توافر عربات الكسح والمعدات الأخرى اللازمة.

 

قال رئيس الوزراء : خلال أيام تنطلق فعاليات مؤتمر تغير المناخ« COP27 » بمدينة شرم الشيخ .. وكلف بأهمية تكاتف الجهود وأن يعمل الجميع من أجل هدف واحد مشترك .. وهو أن تخرج الدولة المصرية في أبهى صورها أمام دول العالم بما يعكس مكانة هذا الوطن وتأثيره اقليمياً وعالمياً .. وإبراز الجهود التي بذلتها الدولة في آلاف المشروعات الخدمية والتنموية على مدار السنوات السابقة.

 

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية .. يوجد تواصلاً مستمراً مع المحافظين لتوفير السلع المختلفة .. وتحقيق انضباط الأسواق واستقرار الأسعار .. والوزارة تستقبل أي شكاوى تخص المبالغة في الأسعار .. وتقوم الأجهزة المعنية للتصدي لتلك الممارسات.

 

أوضح اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية الجهود المبذولة لمواجهة موجة الأمطار .. وتوفير المعدات والأفراد للتعامل مع أي الأمطار والتنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية .. قال تم التنسيق مع عدد من المحافظات لتنفيذ المبادرة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لزراعة ١٠٠ مليون شجرة .. ويتم تنظيم برنامج تدريبي لنواب المحافظين حول أهمية إدارة المشروعات القومية والحفاظ عليها.

 

عرض المحافظون الجهود المبذولة للإشراف على توفير السلع المختلفة بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية .. وجهود التعامل مع التغيرات المناخية .. وسقوط كميات كبيرة من الأمطار.

التعليقات مغلقة.