مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“رؤية” معرض الإمارات للوظائف يختتم فعالياته اليوم بنجاح

اختتمت يوم الخميس الماضي فعاليات النسخة الثالثة والعشرين من “رؤية” معرض الإمارات للوظائف بنجاح في مركز دبي التجاري العالمي والتي عقدت على مدار ثلاثة أيام، حيث تواصل آلاف الباحثين عن عمل مع مؤسسات رائدة محلية ودولية، وأجروا مقابلات خلال المعرض لــ 3000 وظيفة.

 

وشهد اليوم الأخير من الحدث تفاعلاً مكثفاً حيث تواصل آلاف الشباب الإماراتي مع الشركات المشاركة، وقامت عدة شركات رائدة مثل ديلويت، ودي بي ورلد، كالداري إخوان، وبي سي جي، واي بي بي وغيرها بإجراء مقابلات سريعة لمدة 15 دقيقة ضمن فعالية “توظف”. 

 

وعلى مدار الأيام الثلاثة الماضية، تم اختبار الطلاب في “مسابقة رائد الأعمال القادم”، وهو مخيم تدريبي مدعوم من وزارة التربية والتعليم يهدف إلى دعم الجيل القادم من المبتكرين ورواد الأعمال. وقدم المشاركون، أفراداً وفِرقاً، أفكارهم حول موضوع التكنولوجيا المستدامة، وتم دعوة أفضل المشاركات للمشاركة في المخيم التدريبي. وبعد حصولهم على الإرشاد اللازم حول خططهم التجارية، قدموا أفكارهم إلى لجنة من الخبراء. وقد حصلت كل من العروض الخمسة الأكثر إقناعاً على جائزة نقدية للمساعدة في تحويل أفكارهم إلى واقع، حيث حصلت مدرسة دبي الوطنية – الطوار على المركز الأول.

 

وشهد اليوم الأخير تتويج الفائزين بمسابقة “مختبر التصميم”، وهي من الإضافات الجديدة لمعرض هذا العام، بدعم من شركة المشروبات الإماراتية “فريو”، التي أتاحت للطلاب الإماراتيين فرصة تصميم علامة جديدة لعلب “فريو” وابتكار نكهة منعشة جديدة، حيث حصلت مدرسة دبي الوطنية – البرشاء على المركز الأول.

 

وفي ختام هذه الفعالية قالت أسماء الشريف، مساعدة نائب الرئيس لشؤون التنمية المستدامة وإدارة المعارض بمركز دبي التجاري العالمي: “لقد سعدنا في “رؤية” معرض الإمارات للوظائف 2024، باستقبال آلاف الشباب الإماراتي الطموح. حيث نجح المعرض بربطهم مع العديد من أبرز المؤسسات المحلية والعالمية في دولة الإمارات، وساهم “رؤية” في تعزيز جهود التوطين لهذه الشركات. لقد توسعت نسخة هذا العام لتشمل قطاعات جديدة، بما في ذلك قطاعات البناء، وإدارة المرافق، والإعلام والتسويق، والتجارة الإلكترونية، والكيماويات، وأسعدتنا ردود الفعل الإيجابية من العارضين الجدد. ولا يسعنا في ختام هذه الفعالية إلا أن نتوجه بالشكر الجزيل لكل شركائنا، ونتمنى أن تكون زيارة آلاف الشباب مثمرة وملهمة للخطوات التالية في مسيرتهم المهنية”.

 

 

فيما أشار خالد بن بريك، شريك في الخدمات الاستشارية والمسؤول عن برنامج التوطين في بي دبليو سي الشرق الأوسط: “تستمر جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في دعم وتمكين المواهب الوطنية من خلال إعطاء الأولوية لتطوير المهارات وصقلها لتلبية احتياجات سوق العمل المستقبلية. في بي دبليو سي الشرق الأوسط، نعمل على تعزيز التزامنا تجاه دولة الإمارات من خلال المشاركة في معارض التوظيف المحلية والعالمية”.

 

 

قد يهمك ايضاً:

بنتايك يبدي سعادته بالتتويج مع الزمالك بالسوبر الأفريقي

استمرار تراجع أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات الاثنين…

وأضاف: “يسعدنا أن نشارك في هذا المعرض الذي يوفر لنا منصة للالتقاء بالمواهب الإماراتية المؤهلة. نحن نتفهم التحديات القائمة عند بدء المسار المهني، ولذلك أطلقنا برنامج “وطني”، للمساهمة في تطوير المهارات الوطنية لبناء قادة الجيل القادم. نحن فخورون بوجود أكثر من 1,200 مواطن من دول مجلس التعاون الخليجي، بما في ذلك 242 إماراتيًا، يعملون في مكاتبنا الـ 14 في المنطقة. لقد قمنا حتى الآن بتدريب أكثر من 8,000 إماراتي وسنواصل الاستثمار في تطوير المهارات الوطنية.”

 

 

وقال المهندس عامر خانصاحب، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة الاتحاد العقارية ش.م.ع: “تأتي مشاركتنا في معرض الإمارات للوظائف – رؤية 2024 في إطار التزامنا الراسخ بدعم وتمكين كوادرنا الإماراتية، لاسيما جيل الشباب. ويكتسب المعرض أهميةً كبيرة على هذا الصعيد، إذ يوفر منصةً للتواصل المباشر مع المواطنين الإماراتيين الطامحين للمضي قُدُماً في مسيرتهم المهنية،

 

 

متيحاً لهم مجموعةً واسعةً من الفرص ضمن مُختلف المجالات.  في إطار سعينا الدؤوب لتعزيز دور الكوادر والكفاءات الإماراتية في القطاع الخاص باعتباره محركاً رئيسياً لتقدم ونماء الاقتصاد الوطني، نحرص في ‘الاتحاد العقارية’ على توفير بيئة عمل محفّزة وداعمة للمواهب الإماراتية، ونفخر بأن الإماراتيين يشغلون أكثر من 25 بالمائة من المناصب الإدارية في الشركة. وسنمضي قُدُماً وفق هذا النهج تماشياً مع مستهدفات التوطين والاستراتيجيات التنموية الوطنية، وإيماناً بأهمية الدور المحوري للمواهب الإماراتية في رسم ملامح مستقبل أكثر ازدهاراً وتقدماً.”

 

وقدّم “رؤية” معرض الإمارات للوظائف 2024، المنتدى الرائد للتوظيف وتطوير المهارات والتواصل، منصة ملهمة للشباب لاتخاذ خطواتهم المهنية التالية، والتواصل مع أكثر من 150 جهة توظيف من الشركات الرائدة، بما في ذلك الراعي البلاتيني “بنك أبوظبي الأول”، والراعي الذهبي “مصرف أبوظبي الإسلامي”، والرعاة الداعمون “العربية للطيران” و”البنك العربي المتحد”.

 

وسيعود “رؤية” معرض الإمارات للوظائف إلى مركز دبي التجاري العالمي العام المقبل في الفترة من 23 إلى 25 سبتمبر 2025، في القاعات من 1 إلى 4 بالإضافة إلى قاعة زعبيل 3. ولمزيد من المعلومات حول “رؤية”، وظائف الإمارات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني  https://www.ruyacareers.ae

 

 

 

التعليقات مغلقة.