مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

د. منصور القاضي : اليمن تحتاج قيادات في الداخل والخارج لتعميق علاقتها بالدول الأخرى

كتبت – د. هالة فؤاد:

قال د . منصور القاضي رئيس التجمع الاعلى للمثقفين و الأكاديميين العرب أن اليمن تحتاج قيادات في الداخل والخارج أمثال هؤلاء السفير اللواء الركن محمد صالح احمد طريق. رجل دوله من الطراز الاول… وسبتمبري واكتوبري ووحدوي. لذلك كان تعيينه بالقرار الجمهوري رقم 1. للعام 2022 كان قرارا حكيماً،وكان نجاحا عظيماً للدبلوماسية اليمنية في اختيار الشخص الكفو المناسب في تمثيل اليمن.كاسفير مفوض.

قد يهمك ايضاً:

وأضاف القاضي أن هذا انجاز رائع وفي زمن محتاج إلى هذه القيادات الناجحة لكي تخطو خطوات مباركة في تعميق العلاقات الثنائية بين اليمن وتركيا او بين اليمن واي دولة اخر. حيث لاتزال كثير من سفارتنا في الخارج. تفتقر لامثال هولا العظماء.

وقال كما نري الكثير من سفارتنا في صمت وضياع للمواطن وخدمة المواطن صفر في كثير من البلدان سبب ان السفير غير مؤهل فقط يجمع له حاشية مظللة مطبله ولذلك يكون العمل صفر وخدمة المواطن ضايعه.،كون السفارة والسفير والطاقم هم وجدو من اجل خدمة المواطن المقيم في هذه الدولة او تلك. عموما نحن نثمن تثمين عاليا كل مايقوم به السفير اللواء الركن محمد صالح طريق في تخفيف والغاء اي رسوم استحدثت من قبل. مراعتا لظروف المواطن اليمني او الطالب او المقيم..نعم وهذه جهود جبارة نحن نتابعها ونفندها في اعمال العظماء الذين خدمو شعوبهم اما الذين لايحسو بمتاعب المواطن ويضيفو فوق المتاعب متاعب فهولا يجب اقلاعهم وازالتهم من مناصبهم ومحاكمتهم.. لانهم ليسو غير مطية وليسو رجال دولة بل كانو يمثلو تبعية لاحزبية مقيتة وضيقة ولا يرو بعيونهم غير مصالحهم الشخصية الضيقة.. نعم الجالية اليمنية في تركيا التمست هذه تقديم خدمات والتسهيلات لكل من يقيم في تركيا. وفعلا الكثير من هذه الاجراءات التي تمت بعد تقليد رجل السياسة والامن والسلام السفير اللواء الركن. محمد صالح طريق. تم التماس الكثير من الخدمات الذي قدمتها سفارتنا في انقره للمواطن اليمني في تركيا. في هذه الفترة القصيرة وهي خمسة اشهر اولا ما تولي منصب سفير. ولذلك نحن نشد على يديه ونكون عوناً له. فهو فعلا رجل دولة وسفير ناجح . ولذلك كل ما كان يحصل من جبيات سوف يتم الغائها وحتي القنصلية الفخرية في اسطنبول التي تتقضى الكثير من الرسوم. سوف تكون تحت عيون السفارة وممكن تلغى لانها غير قانونية. سفيرنا الذي انت ضربت اروع مثال للوطنية نحن معاك والى جانبك باقلامنا ومقالاتنا واصواتنا وصحفنا… تحيه وفاء للاوفياء. الوطنيين الاحرار الشرفاء… تحيا الجمهورية اليمنية..

التعليقات مغلقة.