مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

د.محمود بكر  أمام منتدى القاهرة للتغيرات المناخية يؤكد على ضرورة  وجود خلفية علمية للصحفيين البيئيين

38

 

كتبت -سعاد احمد على:

أكد الدكتور محمود بكر رئيس جمعية كتاب البيئة ومدير تحرير الأهرام ويكلى أن آثار التغيرات المناخية أحد الهموم الأساسية التى يتفاعل معها الإعلام المصرى مطالبابضرورة وجود خلفية علمية للصحفيين البيئيي

جاء ذلك خلال جلسات منتدى القاهرة للتغيرات المناخيةوالذى افتتحة السفير الألمانى بالقاهرة صباح اليوم لإعداد وتأهيل الصحفيين للمؤتمر القادم للتغيرات المناخية بدبى cop28 .

قد يهمك ايضاً:

وأشار الدكتور بكر إلى صعوبة توفير معلومات أو مصادر علمية من الوزارات والجهات المختلفة والتى تدفع المحرر البيئي للاعتماد على قدراته فى خلق صداقة مع المصادر لتوفر له المعلومات الكافية وكذلك صعوبة اللغة العلمية التى يظطر المحرر البيئي إلى تبسيطها لتوصيل المعلومات للقارىء .

وأوضح أن إشكالية الإعلام مع قضية التغيرات المناخية لا تجد مساحات كافيةبوسائل الإعلام المختلفة للحديث عنها إلا فى حالة عقد مؤتمر ات على أرض تلك الدولة المستضيفة للمؤتمر .

كما يسيطر على معظم الموضوعات التى تتناول التغيرات المناخية تعتمد على الشكل الاخبار فقط دون اللجوء إلى التحقيقات الواسعة عن إحدى الظواهر المناخية لتوعية الجماهير  و تهميش التخصص البيئي فى الصحف ووسائل الإعلام المختلفة من أكبر المعوقات أمام الصحفيين ورغم اهتمام الدولة بقضايا البيئة الا ان مسىولى وسائل الإعلام لم يهتموا بذلك .

وأوضح دكتور بكر أن مؤتمر المناخ القادم بدبي بمشاركة ١٩٧ دولة أمامها نفس التحديات الأعوام السابقة وتوفير ١٠٠ مليار دولار لتحقيق هذا القرارات بالتخفيف والتكيف مع اثار التغيرات المناخية

 

التعليقات مغلقة.