مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

دورة حول مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة كفرالشيخ بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة

بسيوني الجمل :

نظمت جامعة كفرالشيخ بالتعاون مع فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة ، دورة تدريبية اليوم الثلاثاء ٣٠ يوليو ٢٠٢٤ ، لدعم دور الأطباء والتمريض بالمستشفيات الجامعية في مجال «مناهضة العنف ضد المرأة» وكيفية التعامل مع السيدات التى تعرضن للعنف ، استعداداً لافتتاح وحدة المرأة الآمنة بالمستشفي الجامعى بكفرالشيخ.

برعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ والدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

صرح الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ أن الدورة استهدفت أطباء وممرضات من مختلف التخصصات بالجامعة ، للتدريب على معايير تقديم الخدمة للسيدات التى تتعرضن للعنف ، مشيراً أن الجامعة تمتلك وحدة مناهضة العنف ضد المراة التى تخدم الحرم الجامعي ، وتؤدي دوراً هائلا في رفع وعي طلبة الجامعة في مجال مناهضة العنف ضد المرأة وتمكين ودعم الطالبات للوصول إلى بيئة جامعية آمنة.

افتتحت الدورة التدريبية الدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومقرر المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ.

أدارت الدورة الدكتور أمل فليب المستشار الصحي لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة في المجلس القومي للمرأة.

قد يهمك ايضاً:

رئيس الجامعة العربية المفتوحة بالوطن العربي يؤكد أهمية…

بحضور الدكتور طه إسماعيل عميد كلية الطب البشري والدكتور حاتم الجوهري المدير التفنيذي للمستشفيات الجامعية والدكتور وائل الفقي وكيل كلية الطب البشري لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور محمد سلامة أستاذ القلب والشرايين ومنسق وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بكلية الطب البشري بالجامعة ولفيف من أساتذة وأطباء كلية الطب والمستشفي الجامعي والدكتور أمل فليب المستشار الصحي لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة في المجلس القومي للمرأة.

أشارت الدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومقرر المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ إلى الدور المجتمعي وأهمية هذا المشروع القومي في مناهضة العنف ضد المرأة لنشر الوعي وبصورة أفضل لخدمة أهالي المحافظة ، أوضحت أنه سيتم افتتاح وحدة للمرأة الآمنة قريبا بمستشفي كفر الشيخ الجامعي وسوف يكون هناك دورات أخري لنشر الفكرة وبذل الجهد لفائدة المجتمع.

أوضحت الدكتور أمل فليب المستشار الصحي لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة في المجلس القومي للمرأة أن تدريب القطاع الطبي وتفعيل دوره في مناهضة العنف ضد المرأة يشمل معرفة دورهم في تقديم الخدمة واكتشاف الحالات التي تعرضت للعنف ، وتقديم الدعم النفسي والخدمات الثقافية والإعلامية ، وتقديم معلومات عن مضاعفات العنف وأثره علي صحة المرأة الجسدية والنفسية والاجتماعية وتقديم الإحصائيات العالمية والوطنية عن العنف الموجود بالعالم ومصر ، وتدريب مجموعات عمل وأفلام لتوثيق الحالات ونشر الوعي ما بين القطاعا ت المعنية بالعنف مثل «قطاع العدالة والقطاع الطبي من خلال الخطوط الساخنة والمجلس القومي للمرأة والشكاوي وخط نجدة الطفل».

أعربت جميع قيادات كلية الطب البشري عن دعمهم الكامل لتفعيل دور الوحدة وتسهيل جميع الإجراءات للوصول إلى السيدات المعنفات اللواتي تحتجن إلى خدمات المشورة والتوثيق والدعم النفسي والإحالة إلى أماكن دعم أخري .

التعليقات مغلقة.