مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“دودة الحشد” إلتهمت محصول الذرة بالغربية

25

كتب – إسماعيل شاهين:

يشهد محصول الذرة في حقول محافظة الغربية،خاصة فى مركز ومدينة بسيون أزمة تؤرق المزارعين وذلك بعد انتشار دودة الحشد الخريفية، التي إلتهمت مساحات كبيرة وقضت على معظم المحصول بعد أن فشلت المبيدات من التعامل معها الأمر الذي تسشبب في تعرض المزارعين لخسارة كبيرة.

اشتكى مزارعو الغربية ، من انتشار “الدودة ” بشكل كبير وتسببت في القضاء على مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية في غياب تام لدور الإدارة الزراعية ببسيون .

قد يهمك ايضاً:

تشكيل الأهلي أمام الإسماعيلي في الدوري

وأكد عدد من المزارعين أن هناك مساحات كبيرة من الأراضي المزروعة بالذرة في قري مركز بسيون ، أتلفت تماما بسبب تلك الحشرة.. مطالبين باتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهتها.

 

وأكد عدد كبير من المزارعين، أنهم فوجئوا خلال الأيام الماضية، بانتشار هذه الحشرة، وتدمير محصول الذرة بشكل كامل، وقاموا بشراء المبيدات للقضاء عليها ولكنها فشلت وهو ما يتسبب في خسائر مالية فادحة لهم.

تساءل عدد من المزارعين أين دور الاداره الزراعيه و الجمعيات الزراعيه على مستوى مركز بسيون فى مقاومة دودة الذره وضياع محصول الذره هذا العام .

كما حذر الأهالي عن استمرار وجود الدودة بالأراضي بعد أن عجز الجميع من القضاء عليها الأمر الذي سوف يتسبب في تهديد محصول البنجر الذي سيتم زراعته بنفس المساحات بعد انتهاء موسم محصول الذرة ، خاصة وأن الإدارة الزراعية تركت الفلاح بدون توجيه أو توفير أدوية للقضاء علي الدودة.

 

التعليقات مغلقة.