مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

دعاء نهاية العام الهجري مكتوب…

24

كتبت : يارا البسيونى

 

تستعد الدول الإسلامية في توديع سنة هجرية 1442 واستقبال السنة الهجرية الجديدة 1443، وأجمل ما يتم استقبال السنة الهجرية به هو الدعاء بقدوم عام هجري مليء بالخير والرزق.

وينتظر المسلمون الأوقات المستحب فيها الدعاء يناجون ربهم بأجمل الأدعية، ولعل ليلة رأس السنة من الأيام التي يستحب فيها الإكثار من هذه العبادة، فهجرة الرسول تعتبر من أهم الأحداث التي لها عظيم الأثر في تاريخ الإسلام، إذ نقلته من مواطن الضعف إلى القوة .

ونعرض لكم فى هذه المقالة بعض الأدعية التى يبحث عنها المسلمين للتقرب من الله -عز وجل-.

 

قد يهمك ايضاً:
  • اَللَّهُمَّ مَا عَمِلْتُ فِيْ هَذِهِ السَّنَةِ مِمَّا نَهَيْتَنِيْ عَنْهُ فَلَمْ أَتُبْ مِنْهُ وَلَمْ تَرْضَهُ وَلَمْ تَنْسَهُ وَحَلُمْتَ عَلَيَّ بَعْدَ قُدْرَتِكَ عَلَى عُقُوْبَتِيْ. وَدَعَوْتَنِيْ إِلَى التَّوْبَةِ مِنْهُ بَعْدَ جَرَاءَتِيْ عَلَى مَعْصِيَتِكَ، اَللَّهُمَّ إِنِّي اَسْتَغْفِرُكَ فَاغْفِرْلِيْ, وَمَا عَمِلْتُهُ فِيْهَا مِمَّا تَرْضَاهُ وَوَعَدْتَنِيْ عَلَيْهِ الثَّوَابَ فَأَسْأَلُكَ اللَّهُمَّ يَا كَرِيْمُ. يَا ذَا اْلجَلاَلِ وَاْلإِكْرَامِ أَنْ تَتَقَبَّلَهُ مِنِّيْ وَلاَ تَقْطَعْ رَجَائِيْ مِنْكَ يَا كَرِيْمُ, وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ

 

  • اللهم إني أسألك بك وأقسم عليك بك أن تصلي وتسلم على سيدنا محمد وعلى سائر الأنبياء والمرسلين وعلى آلهم وصحبهم أجمعين وأن تغفر لي ما مضى وتحفظني فيما بقي يا أرحم الراحمين، اللهم هذه سنة جديدة مقبلة لم أعمل في إبتدائها عملا يقربني إليك زلفى غير تضرعي إليك فاسألك أن توفقني لما يرضيك عني من القيام لما لك علي من طاعتك، وألزمني الاخلاص فيه لوجهك الكريم في عبادتك وأسألك إتمام ذلك علي بفضلك ورحمتك.
  • اللهم اجعل عامنا الحالي عاما مختوم لنا فيه بالعفو والغفران واجعل عامنا القادم عام يسر وتفريج عسر كل عام وكل لحظة وأنتم من الذنوب تائبين وبرضا الله من الفائزين اللهم عام جديد بلا حزن ولا ألم عام جديد بدون فقدان أهلي وأحبتي عام جديد مليء بالسعادة مع من احب.

 

    • اللهم اجعل نهاية هذا العام سعيدة وبداية الخير، اللهم رب الأرباب، وركض على السحاب، واهزم الأحزاب، واجعل نهاية هذا العام أجمل لكل المسلمين والمؤمنين، اللهم اجعلها أخر الأحزان.

 

    • للهم اجعلها نهاية لكل وجع وحزن ووهم وضيق، اللهم اجعل السنة القادمة سنة فخر وفرح وسعادة وتحقيق كل التمنيات، في نهاية العام يأرب ساعدني واجعلها نهاية جهدي فرحة، وفقني الله، وسهّل لي أموري، وأخبرني بما أنتظره، مع نهاية العام.
    • يا الله، سنة جديدة بلا ألم، بلا خسارة، بلا هموم، سنة يتغيّر فيها مصيرنا إلى ما نتمناه، في نهاية السنة يا الله اجعلها بداية الفرح ونهاية كل هم يارب.

     

  • (لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد).

 

  • اللهم في آخر يوم من السنة اجبر قلوبنا المكسورة على على فراق موتانا وأحبتنا، واجمعنا معهم في أسمى مراتب الجنة، اللهم اجعلنا في آخر يوم من السنة ممن غفرت لهم، وغفرت لهم، ورضا عنهم، ونوهتهم على النار، وكتبت لهم الجنة برحمتك يا رب، اللهم في آخر يوم من السنة لا تستجيب لنا دعاء، ولا تخذلنا، ولا تسكن أجسادنا بالمرض، ولا تشمت على أعدائنا، وتصدنا جميعًا من الضيق والضيق، بلاء، اليوم هو آخر يوم من هذا العام اللهم اجعله خاتمة لكل وجع وحزن ووهم وغم اللهم اجعل السنة القادمة سنة فخر وفرح وسعادة وتحقيق كل التمنيات اللهم أرح كل قلب يعرف حالته أنت وحدك، ويبعدنا عنهم جميعًا الهم والضيق والبؤس.

 

  • (اللَّهمَّ أسلَمتُ نَفسي إليْكَ ووجَّهتُ وجْهي إليْكَ وفوَّضتُ أمري إليْكَ رغبةً ورَهبةً إليْكَ وألجأتُ ظَهري إليْكَ لا ملجأَ ولا مَنجَى منْكَ إلَّا إليْكَ آمنتُ بِكتابِكَ الَّذي أنزلتَ ونبيِّكَ الَّذي أرسلتَ).

 

  • اللهم ارزقنا عمرًا مديدًا، وعملًا صالحًا طيبًا ترضاه، واجعل عمرنا كله في طاعتك، اللهم إنّا نعوذ بك من كبائر الذنوب وصغائرها ومحقرات، ونعوذ بك من الذنوب جميعها، كبيرها وصغيرها.

التعليقات مغلقة.